الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريدة الشوباشي تنضم لحملة “كونوا رحماء”: “اسمها رائع يعبر عن القيم الإنسانية” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/ديسمبر/2019 - 07:23 م

أعربت الكاتبة فريدة الشوباشي، عن سعادتها بإطلاق حملة “كونوا رحماء” للصحة النفسية، والتي أطلقها موقع “القاهرة 24″، للتوعية بالأمراض النفسية ودعم ذويها.

وقالت الشوباشي، إن المرض النفسي من الممكن أن يكون ناتجا عن أكتر من سبب، ومن الممكن أنه في كل مكان له ظروفه، إذ يمكن أن ينشأ في ظل أسرة متفككة “زوجة أب قاسية أو زوج أم قاسي”، ومن الممكن أيضًا أن ينتج عن صدمة عصبية أو فشل في علاقة حب مهمة.

وأضافت الشوباشي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه من الممكن أن يكون المريض النفسي يائسا ولا يستطيع أن يعثر على عمل، مؤكدة أن هناك أسبابا كثيرة للغاية، ولكن من المفترض ألا نهاجمه ونقدم الدعم له ونحل مشاكله، ونحاول أن نجد فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم.

وتابعت: “نخلي الدعاة بدل ما يتكلموا في النكاح وغيره يقولوا للناس إن الشخص من الممكن أن يمر بظرف لكن عندما يجتهد ويحاول بكل طاقته أن يثبت جدارته ونجاحه هينجح”.

وأكملت الكاتبة الصحفية، أن الشخص الذي بفكر في المنتحر قد فقد الأمل، من معاملة أهله السيئة على سبيل المثال مشيرة إلى أن الأمل شئ أساسي ولا بد على الأشخاص أن تتمسك بالأمل، مؤكدة أن المرض النفسي أحيانًا يصيب العباقرة كون لديهم حساسية زائدة.

وأوضحت أنه لا بد من الوقوف بجانب المريض النفسي وتشجيعه “والشخص الذي يتعرض لصدمه لدرجة إنه يفكر في الانتحار أحسن من أشخاص العاديين”، فلا بد من المجتمع أن يغير نظرته لهم.

وأشادت الشوباشي، باسم الحملة، قائلة: “اسم الحملة حلو جدًا والرحمة هي افتتاح المصحف الشريف، فلا بد أن يكون لدينا رحمة بيننا”، مؤكدة أن الرحمة هي أساس التقدم في الإنسانية، وهي التي تجعل المجتمع يصبح خالي من الأمراض والأوبئة النفسية والحقد، “الاسم ملائم جدًا ومحترم ويعبر عن القيمة الإنسانية الكبرى وسمات المجتمع المصري”.

واختتمت الكاتبة الصحفية حديثها قائلة: “كونوا رحماء”.

تابع مواقعنا