الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيون وألمان ضمن ضحايا حادث الطائرة الأوكرانية.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 01:24 م

أعلنت قناة “سكاي نيوز” مقتل 3 بريطانيين في الطائرة المنكوبة التي سقطت في إيران، في نبأ عاجل عنها قبل قليل.

ومن جانبه، قال وزير خارجية أوكرانيا، فاديم بريستايكو اليوم الأربعاء في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن ثلاثة مواطنين ألمان من بين ضحايا طائرة الركاب الأوكرانية التي تحطمت قرب طهران.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية في وقت سابق إن السفارة الألمانية في طهران تعمل جاهدة لتوضيح الموقف.

وأضافت أوكرانيا أن الطائرة كان على متنها 82 إيرانيا و63 كنديا، لافتة إلى أن الطائرة المنكوبة جديدة وتم فحصها من يومين.

وأعلنت أوكرانيا مقتل 11 من مواطنيها بينهم 9 من طاقم الطائرة التي سقطت في إيران، وحذر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، من التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، بعد سقوط طائرة بلاده في إيران، إذ قطع زيارته إلى سلطنة عمان، وعاد بشكل عاجل إلى كييف بعد تحطم طائرة أوكرانية في طهران.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية، سقوط طائرة مدنية من طراز بوينج 737 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، بعد دقائق من إقلاعها من مطار طهران.

وذكرت أن الطائرة كانت متوجهة إلى كييف وعلى متنها 170 شخصاً.

وأعلن التلفزيون الإيراني، مقتل جميع ركاب الطائرة لافتاً إلى أن قائد الطائرة المنكوبة لم يعلن الطوارئ ولم يتصل ببرج المراقبة، في حين ونقلت الوكالة شبه الحكومية عن مجتبى خالدي، المتحدّث باسم جهاز إدارة الطوارئ في البلاد، قوله إن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

إيران تُطلق 10 صواريخ على القواعد الأمريكية فى العراق.. وترامب يتابع الموقف (فيديو)

وفي وقت سابق، أعلن الحرس الثوري الإيراني إن قواته الصاروخية استهدفت بعشرات الصواريخ قاعدة عين الأسد حيث تتمركز القوات الأمريكية في العراق، حسبما أفادت قناة “Press TV” الإيرانية.

فيما يقول البيت الأبيض إن ترامب يتابع التطورات في العراق، وذلك عقب تقارير حول هجوم بالصواريخ على قاعدة عين الأسد.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني أنه أطلق نحو 10 صواريخ على القاعدة الأمريكية، في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

وتأتي الرشقات الصاروخية الإيرانية ضد القوات الأمريكية ردا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بمطار بغداد قبل أيام.

تابع مواقعنا