الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن عمليات مشبوهة لجمع الكمامات من السوق المصرية وبيعها بالخارج

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 10:58 ص

تقدمت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن وجود عمليات مشبوهة لجمع الكمامات من السوق المصرية وبيعها للخارج.

وأشارت النائبة إلى أن المركز المصري للحق في الدواء، رصد عمليات، تقوم بها جماعات غير معروفة، حيث تجمع الكمامات الخاصة بالوقاية من السوق، في الوقت الذي تقوم فيه ببيعها وتصديرها للصين، حيث تقوم بجمع بعض المستلزمات الطبية وشرائها بأعلى سعر وتصديرها إلى دول مثل الصين، التي تقوم بتوزيع إعلانات لجمع الكمامات وتصديرها إلى ميناء “نينغبو” بالصين.

وتعمل هذه الجماعات المكونة من بعض الصيادلة والتجار على جمع الكمامات في المحافظات، مستغلة الحالة الدولية التي في حاجة لمثل هذه المستلزمات الحيوية.

وتابعت، هناك تنبؤات بأنه ستكون هناك حالة احتياج كبيرة للكمامات، خاصة في ضوء مستجدات فيروس كورونا الصيني، فإنه يتطلب اتخاذ كل الاحتياطات لمنع تصدير أية مستلزمات طبية للخارج.

وطالبت باتخاذ إجراءات للتوقف عن التصدير للخارج حتى تنتهي الجهات المعنية من تقدير الكميات المطلوبة من الأدوات الطبية للسوق المصري، وتخزينها.

“القاهرة 24” يحاور أول مصري عائد من الصين: السفارة في بكين تتكتم.. وطائرات الترانزيت تدخل دون كشف (فيديو)

وفي وقت سابق، كشف الدكتور علي عوف، نائب رئيس شعبة الأدوية، عن استيراد مصر نحو 60 مليون كمامة من الصين سنويا، ويعد رقما عاديا بالمقارنة بحجم الاستخدام الكبير للكمامات بشكل عام.

شعبة الأدوية: مصر تستورد كمامات فيروس كورونا من الصين (خاص)

وأضاف عوف لـ”القاهرة 24“، أن الصناعة ستتأثر في الفترة المقبلة بما آلت إليه الأوضاع في الصين، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، إلا أن ذلك لن تظهر آثاره في الفترة الراهنة، خاصة وأن مصر تلقت احتياجاها خلال الفترة الماضية، بينما يبدأ الأثر الفعلي للنقص (إن حدث) بعد نحو 3 أشهر.

تابع مواقعنا