الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 بسبب كورونا؟.. وزير التعليم يجب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 10:38 ص

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول موعد امتحانات الثانوية العامة 2020، فى ظل المطالبات بتأجيل الدراسة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد والتي وصلت حالات الإصابة به حتى مساء أمس الاثنين، إلى 59 حالة.

وقال شوقي، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2020، متابعًا: “لا تأجيل في كل الأحوال إن شاء الله”.

نائب وزير التعليم يؤكد لـ”القاهرة 24″: الدراسة مستمرة بشكل طبيعي

وفي وقت سابق، عمم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، تعليمات منذ يومين لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية، حسبما كشفت مصادر.

رضا حجازي

وأكدت المصادر أنّ ردّ نائب الوزير جاء بعد إبلاغه من قبل عدد من مديري المديريات خلال آخر لقاء له معهم عبر “فيديو كونفرانس”، بزيادة نسبة الغياب في الفصول، إلى جانب تغيب مراحل دراسية بأكملها خاصة في الثانوية العامة بسنواتها الثلاث بالمدارس الحكومية، ليس بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا فقط، ولكن اعتياد الطلاب على الغياب بعد مُضي أقل من شهر على بداية الترم الأخير في الأعوام الماضية.

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تأجيل الدراسة بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، وكذلك عدم حذف أي أجزاء من المناهج الدراسية، واعتماد تدريسها للطلاب طبقا للخطة الزمنية المعلنة سابقا.

تابع مواقعنا