الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متعافية من فيروس كورونا: طاقم الحجر الصحي في المطار رفض عزلنا بدعوى عدم ظهور أعراض

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 07:43 م

 

قالت سلوي رفقي، أول مصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة المنيا عقب تماثلها للشفاء،وهي في طريق  عودتها إلى مسقط رأسها بقرية ساقولا ببني مزار شمال محافظة المنيا، إن مصر كانت في أمان وبعيدة عن فيروس كورونا بإستثناء المركب السياحي ولكن منذ أن جاءت طائرة المعتمرين يوم 11مارس ازداد الأمر سوءا وارتفع عدد الحالات  المصابة بفيروس كورونا المستجد في قري محافظة المنيا .

وأضافت السيدة المتعافية من الفيروس خلال تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24”, أن عدد المعتمرين الذين كانوا يؤدوا  مناسك العمرة 81 شخص جميعهم من قري مراكز بني مزار ومغاغة وملوي بمحافظة المنيا وعدد قليل من محافظة اسيوط حيث  أصيب 37 مصري بكورونا وتم عزلهم بمستشفيات السعودية وجميعنا كنا مخالطين لهم.

وتابعت خلال تصريحاتها قائلة أنها وباقي المعتمرين العائدين إلى مصر وعددهم 34 شخص كنا على متن طائرة واحدة وكانت تشعر بحالة إعياء لم تحدث لها من قبل وحينما وصلت إلي مطار أسيوط  طلبت من الأطباء بالتعامل معنا كمصابين بالفيروس وطلبت العزل لجميع  من كانوا علي الطائرة ولكن طاقم الطائرة رفض الانتظار لحين حضور الأطباء.

وحينما نزلنا من الطائرة قام الأطباء بصالة المطار بالكشف علينا وأصريت وقتها علي عزل الجميع أو الحجر الصحي ولكنهم رفضوا بحجة عدم ظهور أعراض.

وأشارت السيدة المتعافية أن نجلها من قام بالإتصال  بالخط الساخن  لوزارة الصحة وتم إرسال قافلة طبية للكشف عليها بمنزلها ولكن الظروف الجوية حالت دون  إرسالها لمعامل الصحة بالقاهرة في نفس الوقت وانتظرت يومين  وفي اليوم التالي اتصلت وزارة الصحة بنجلها تخبرة بأن العينة  إيجابية.

وتابعت أنه تم عزلها بمستشفي إسنا بالأقصر وتم توقيع الكشف الطبي علي 11 من أفراد أسرتها وجاءت جميع عينات سلبية.

واستكملت سلوي تصريحاتها قائلة إن مستشفي العزل  بإسنا شهدت شفاء 4 حالات آخرين من قري مركز بني مزار ولا زال يمكث بالعزل 7 حالات لمصابين بفيروس كورونا ممن كانوا على طائرة المعتمرين من بينهم حالة سيئة لإحدى السيدات.

تابع مواقعنا