السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان قرارات جديدة للحكومة في مواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 10:13 ص

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، لإعلان قرارات حكومية هامة في إطار قرارات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال إنه يتابع عن كثب وعلى مدار الساعة لإجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكتب السيسي منشورًا عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، قال فيه: “أتابع عن كثب وعلى مدار الساعة إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.. وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظًا على صحة و حياة كل مواطن مصري”.

وتابع الرئيس: “أهيب بالجميع الألتزام الكامل بهذه الإجراءات من أجل أن تظل مصر دائمًا في سلام وأمان.. وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر”.

يُذكر أن الحكومة المصرية، أعلنت عددًا من القرارات الهامة بشأن الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارًا ينص في مادته الأولى على: “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسري حكم المادة الأولى منه  على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

الحكومة تُعلن غلق الأندية ومراكز الشباب من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا

أصدر رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020.

تابع مواقعنا