الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. طارق شوقي: التعرف على المعلم المحرض على إفشال منظومة التعليم الإلكتروني

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 12:45 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم التعرف على المعلم الذي قام بتحريض الطلاب على ادعاء سقوط السيستم الإلكتروني للامتحانات التجريبية، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية مشددة معه، تمهيدًا لفصله من مهنة التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه جارٍ الآن التعامل مع الطالبات اللاتي اشتركن في هذا العمل المؤسف، وحرضن زملائهم على عدم دخول الامتحانات، متابعًا: “لكن تظل مصر بمعلميها وطلابها بخير حيث أن طلاب الصف الأول الثانوي أظهروا التزامًا رائعًا وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية 580 ألف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيا.

معلمون يحرضون الطلاب ضد المنظومة الإلكترونية: “متحلوش وقولوا السيستم وقع عشان يلغوا الامتحانات” (تسريب)

جاء ذلك بعد نشر “القاهرة 24” لتسريبات من أحد جروبات الصف الأول الثانوي لمدرس، وهو يعنف الطلاب الذين يدخلون للمنصة ويؤدون الامتحانات، مطالبهم بعدم الدخول والإدعاء بسقوط السيستيم حتى يتم إلغاء امتحانات نهاية العام.

بعد نشر “القاهرة 24”.. إجراءات صارمة من “التعليم” ضد المعلمين المحرضين على إفشال المنظومة الإلكترونية

وكانت الوزارة قد اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات صارمة على جميع المحرضين ضد منظومة التعليم الإلكترونية، والداعين لإفشالها ومحاربتها، من بعض المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

إجراءات التعليم التي ستتخذها ضد المحرضين على منظومة التعليم الإلكترونية

1- سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض، وسوف يحاسب قانونيا وجنائية. 2- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من ادعاءات “ممتنع”. 3- سوف تعقد الوزارة إمتحانات الترم الثاني إلكترونية كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم، ولن تستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة. 4- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل “دور ثاني” في شهر سبتمبر إلكترونية ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا باجتيازه. 5- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

التعليم: طلاب الصف الأول الثانوي ملتزمون وتحدوا الدعوات المغرضة باستئناف الامتحانات إلكترونيًا

تابع مواقعنا