الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متعافيان من كورونا بأسوان يتبرعان ببلازم الأجسام المضادة لاستخدامها في علاج المصابين

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مايو/2020 - 05:27 ص

قام مسئولي مديرية الشؤون الصحية بمحافظة أسوان، بسحب عينات دم بـ”بلازما”، من المتعافين من فيروس كورونا المستجد، لعلاج الحالات الحرجة داخل مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة بمدينة أسوان، والمخصصة عزل لحالات كورونا.

حيث قال الدكتور نجيب نجيب مدير إدارة الطب الوقائي بمحافظة أسوان، إن زوجين من المتعافين من فيروس كورونا، من مدينة أسوان، تبرعا بعينات دم ببلازما، وذلك لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان، أن المتعافين هم من أسرة كاملة كانت مصابة بفيروس وتماثلت للشفاء بعد تواجدهم داخل مستشفى العزل بأسوان، قائلاً: “عقب تقديم دعوة لهم لم يتأخروا، وعلى الفور ذهبوا إلى المستشفى، وتبرعوا ببلازما الأجسام المضادة.

هروب مصاب بكورونا من مستشفى العزل بأسوان لحضور عزاء والدته

وأوضح مدير إدارة الطب الوقائي بمحافظة أسوان، في بيان له، أنهم أول متعافيان يتبرعان بالدم ببلازما “الأجسام المضادة”، داخل المحافظة، وأن الحالات هم” محمد. ع. ا” هو وزوجته، بهدف المساهمة في تقديم العلاج للمصابين بفيروس.

وأشار إلى أن أخذ العينات، كانت داخل معمل الدم بمستشفى أسوان الجامعي، وبعد الانتهاء من أخذها، على الفور يتم فصلها، ويقوموا بإرسال تلك العينات إلى مستشفى أسوان التخصصي، وتقديمها للمرضى الحالات الحرجة، بعد أن أثبتت تلك الطريقة نجاح فى تحسن بعض الحالات المصابة بـ”كورونا”.

مستشار الرئيس: بدء استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا في علاج المصابين بمصر (فيديو)

وأكد أن  بعض المتعافين رفضوا التبرع بـ”البلازما” بعد مطالبته التبرع بدمهم لصالح الحالات، قائلاً: “إن المتعافين قد عانا من الفيروس، ويجب أن يقدما مساعدة لصالح المصابين الآخرين”.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أعلنت الخميس الماضي، بدء تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد ببلازما المتعافين من الفيروس، وذلك لعلاج الحالات الحرجة.

مدير المعاهد البحثية بجامعة زويل: علاج الكورونا بالبلازما مبشر وننتظر نتائج التجارب السريرية

وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها، بأنها استخلصت بلازما لعدد من المرضي متعافين، حيث تم إجراء التحاليل الخاصة بأمان البلازما بعد استخلاصها، بالإضافة إلى إجراء قياس لمستوى الأجسام المضادة بالبلازما.

كارفور يعزل المخالطين للعامل المُصاب بفيروس كورونا فى داندي مول (بيان)

تابع مواقعنا