السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مرفأ بيروت: كنا نعلم بوجود مواد خطرة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 01:24 م

قال مدير مرفأ بيروت، إن الجمارك والأمن العام أرسلوا خطابات لإزالة المواد الخطرة من المرفأ، لكنهم لم يتلقوا ردا على مدار 6 سنوات.

وأضاف مدير المرفأ، في تصريحات لقناة سكاي نيوز، كنا نعلم بوجود مواد خطرة في المرفأ، ولكن لم نتوقع أنها ستكون بهذه الخطورة.

محافظ بيروت: الحادث شرد أكثر من 300 ألف لبناني والخسائر 5 مليارات دولار

وكان مروان عبود، محافظ بيروت، قال إن حجم الأضرار في بيروت من جراء الانفجار يتراوح بين 3 و5 مليارات دولار، موضحاً أن انفجار المرفأ دمر أكثر من نصف العاصمة اللبنانية.

وتابع في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن انفجار المرفأ شرد أكثر من 300 ألف لبناني، وما زالت تواصل عمليات البحث عن المفقودين بمرفأ بيروت ومحيطه.

مفاجأة.. اتهام قاضي لبناني برفض مصادرة شحنة المواد المتفجرة بمرفأ بيروت منذ 3 سنوات (صور)

بدء منذ قليل، اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ لبحث تداعيات انفجار بيروت، الذي أدى لمقتل العشرات وإصابة الآلاف من المواطنين.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، الحداد الوطني والإقفال لمدة 3 أيام عقب الانفجار الذي هز العاصمة بيروت مساء أمس وخلف ضحايا ومصابين،فيما أعلن المجلس الأعلى للدفاع اللبناني أن بيروت منطقة منكوبة.

وتعرضت بيروت أمس بمنطقة المرفأ لانفجار شديد أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنه لم يتحدد بعدُ السبب الرئيسي وراء هذا الانفجار، ولكن تلك المنطقة بها مستودع يحتوي على مفرقعات، لكن لم يتعين بعدُ نوع تلك المفرقعات.

تابع مواقعنا