الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطفلة رحمة تعاني من تشوه برأسها.. وأسرتها فشلت في علاجها لظروفها المادية

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/سبتمبر/2020 - 02:04 م

تعاني الطفلة رحمة التي لم تتم شهرها الأول، من وجود تشوه ملتصق برأسها، حيث فشل أهلها حتى الآن في الكشف عليها أو علاجها بسبب عدم قدرتها المادية على الكشف والفحص الطبي لها.

وقال عمرو محمود، والد الطفلة رحمة، إن زوجته وضعت بإجراء عملية قيصرية طفلته رحمة منذ 28 يوم بأحد العيادات الخارجية، وعند ولادتها فوجئنا أنها تعاني من تشوه برأسها ولم يستطيع الطبيب تشخيص حالتها وأخبرنا إنها ستتوفى بعد ساعتين على الأكثر ولا داعي للذهاب بها للأطباء، ولا داعي لتحريكها حتى لا يحدث انفجار بالتشوه الموجود برأسها، ووضعها في مكان بدون حركة، مما اضطر زوجته أن لا ترضعها طبيعيا، وتكتفي بإعطائها أعشاب.

وأضاف، أنه أخذ زوجته وطفلته وعادوا للمنزل منتظرين نفاذ قضاء الله ووفاة ابنتهما، ولكن شاءت إرادة الله أن يخيب رأي الطبيب ومازالت ابنته على قيد الحياه حتى الآن ولكن تعاني من وجود التشوه برأسها، ولم تشخيصها حتى الآن بسبب عدم قدرته المادية على توفير مصروفات الكشف والفحص الطبي.

انهيار منزل بمنطقة المجاهدين بحي غرب بأسيوط (صور)

وتابع، أنه عامل باليومية حيث يعمل في أعمال البناء “عامل محارة”، وبسبب ظروف فيروس كورونا المستجد توقف عن العمل منذ 4 شهور، ولا يمتلك أية نقود يعالج بها ابنته، فتوجهه هو وزوجته للوحدة الصحية بمركز أبو تيج لعرض ابنتهما على طبيب الوحدة الصحية، فأخبرهما الطبيب إن الطفلة تحتاج لإجراء مجموعة من الأشعة لتشخيص حالتها وبناء عليه يتم علاجها بتحديد العملية المناسبة لها، ووجههما للذهاب بها إلى مستشفى الأطفال الجامعي.

وأكمل، الأشعة والتحاليل تتطلب مصروفات وهو لا يملك ثمنها ولا ثمن مجرد الانتقال من مركز أبو تيج لمستشفى الأطفال بمحافظة أسيوط، مستغيثا برئيس الجمهورية ووزارة الصحة بتبني حالة ابنته الحرجة وعلاجها على نفقة الدولة وانقاذها من الموت قبل فوات الأوان.

متضررو محور ديروط الحر بأسيوط: “خدوا أرضنا مصدر رزقنا الوحيد ومخدناش التعويض وعايزين حقنا ياريس”(صور وفيديو)

 

تابع مواقعنا