الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تكتب اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة نهاية مرتضى منصور تحت قبة البرلمان؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:52 ص

وجهت اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، صفعة قوية لمرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد قرارها بإيقافه 4 سنوات بجانب تغريمه 100 ألف جنيه.

وجاء قرار اللجنة بإيقاف مرتضى منصور، عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، بالتزامن مع إعلانه الترشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، مما يضعه في موقف محرج أمام أهل دائرته قبل أيام قليلة من بدأ عملية التصويت في الانتخابات.

اللجنة الأولمبية تقرر إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي

واعتاد منصور خلال المرحلة الماضية، على التسلح بعضويته البرلمانية في مواجهة قرارات اللجنة الأولمبية، حيث لا يحق للجنة اتخاذ أي قرار بخضوع منصور للتحقيقات إلا بموافقة البرلمان.

وتجاهلت اللجنة الأولمبية، خطاب مجلس النواب، بعدم جواز اتخاذ أي إجراء ضد مرتضى منصور، وأعلنت إيقاف رئيس الأبيض 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

وأرسل المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، خطاب إلى اللجنة الأوليمبية، بعد أن طالبت اللجنه بمثول رئيس الأبيض لتحقيق أمامها، دون الرجوع إلى مجلس النواب.

وأكد مجلس النواب أنه وفقا للقوانين المصرية والتي تنظم عملية الحصانة البرلمانية سواء الموضوعية أو الإجرائية التي يتمتع بها عضو المجلس فقد أخطر المجلس اللجنة الأوليمبية بأنه لا يجوز اتخاذ أي إجراءات ضد عضو المجلس إلا بعد صدور قرار من مجلس النواب بذلك طبقا لأحكام القانون، لتضرب اللجنة عرض الحائط و تقرر إيقاق مرتضى، وتضعه في موقف محرج لا يحسد عليه أمام الجميع.

مرتضى منصور ردًا على الأولمبية: “أنا مش قليل الأدب ولساني مش طويل” (فيديو)

تابع مواقعنا