الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. وزارة العدل تشارك في معرض Cairo ICT 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 02:48 م

أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل، مشاركة الوزارة في الحدث السنوي المهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020.

ويعقد المؤتمر خلال الفترة من 22-25 نوفمبر الحالي، وستشارك الوزارة بجناح سيتضمن عرض أحدث المشروعات التكنولوجية والخدمات الإلكترونية التي توفرها.

وبحسب الوزير فإن هذه الخدمات هي مميكنة عملية التقاضي في محاكم الجنح إنفاذ القانون، وتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، وإطلاق خدمة التقاضي عن بعد في المحاكم المدنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإصدارات المؤمنة لوثائق وزارة العدل ودور المحاكم، وخدمة الأرشيف الإلكتروني، ونظام إدارة المحاكم الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي “أرغب في عمل توكيل” وخدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر شبكة الإنترنت، منظومة السجل العيني إلكترونيًا.

وأضاف وزير العدل أن مشاركة وزارة العدل للمرة الأولى في المعرض تعد فرصة حقيقية لعرض المرحلة الأولى من خدمات المشروعات التي تتبناها الوزارة؛ في إطار مشروع “عدالة مصر الرقمية” للارتقاء بمستوى المنظومة القضائية، وهو أحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة، مؤكدًا أن المشاركة لن تكون الأخيرة.

وأشار إلى أن الأعوام القادمة ستشهد استكمال المراحل المخطط لها في المشروعات المذكورة، وإطلاق حزمة أكبر من المشروعات الرقمية والخدمات التكنولوجية؛ تيسيرًا على المواطنين.

“إنفينيكس” تطلق محركًا عالميا لتحسين ألعاب Infinix Dar-link AI عبر هواتفها

تابع مواقعنا