الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي ينفذ مقترحًا لتأمين الحدود مقدم من خبير أمني مصري

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 26/ديسمبر/2020 - 05:09 م

عقد مؤتمر المائدة المستديرة للاتحاد الأوروبي، بمشاركة 35 دولة من ضمنها مصر و90 منظمة دولية، والذي أقيم عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا -كوفيد19- بعدما كان من المقرر إقامته في مقر وكالة الاتحاد الأوروبي للإدارة التشغيلية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات واسعة النطاق في مجال الحرية والأمن والعدالة.

وعقد المؤتمر لمناقشة تكامل أنظمة المعلومات الجنائية الأوروبية والحديث عن الثغرات المعلوماتية الحالية في نظام تأشيرات المسافرين إلى دول الاتحاد الأوروبي (شنجين)، والنظام الخاص بالفحص الأمني لللاجئين، والنظام الخاص بالمطلوبين أمنيا في دول الاتحاد الأوروبي.

سعر ومواصفات هاتف أوبو +Reno 5 Pro قبل طرحه في الأسواق

وأبرزت الوكالة في تقريرها، المقترح الذي قدمه المهندس عمرو الرهوان الخبير الدولي المصري في التكنولوجيا الأمنية، لتطبيق معايير جديدة لسد الثغرات في الأنظمة الجنائية الأوروبية واستخدام تكنولوجيا خاصة بالتكامل مع الأنظمة الأمنية التي سيتم تنفيذها في المستقبل القريب بغرض تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب.

وجاء في مقترح الرهوان تنفيذ نظام جديد للتحقق من هويات المسافرين، وتسهيل إيجاد المطلوبين أمنيا وكشف حالات التزوير في البيانات باستخدام بصمة الأصابع وبصمة الوجه، وعن طريق إنشاء قاعدة بيانات مركزية .

وتأتي توصيات الرهوان للعام الثاني علي التوالي استكمالا لمقترح مشروع أطلق عليه اسم "حورس"، والذى اختاره الاتحاد الأوروبي العام الماضي وسيتم تنفيذه أمنيا في عدد من الدول الأوروبية لتكامل نظم المعلومات الأمنية والجنائية الأوروبية.

الاتصالات: حققنا 108 مليارات جنيه ناتجا محليا بمعدل نمو 15.2% خلال 2019-2020

تابع مواقعنا