الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البيتكوين" تتراجع إلى 32 ألف دولارا بشكل مؤقت في تعاملات اليوم الاثنين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 04/يناير/2021 - 09:26 ص

تراجعت سعر عملة البيتكوين المشفرة بشكل مؤقت الى نحو  32.101.10 دولار بنسبة تراجع 4.34%  في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 4 يناير  2021 بعد أن سجلت أمس سعر تجاوز 33 ألف دولار.  

تضاعفت قيمة بيتكوين XB ثلاث مرات خلال عام 2020، ونمت بشكل مطرد حتى مع انخفاض سوق الأسهم في الأيام الأولى لفيروس كورونا حتي وصلت الى أكثر من 33 ألاف دولار في تعاملات أمس.  

تم جذب المستثمرين إليها، بالإضافة إلى العملات المشفرة الأخرى، حيث ضعف الدولار الأمريكي، مع توقع أن يترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر لعدة سنوات أخرى، فقد تستمر عملة البيتكوين في كسب مستثمرين  جدد.

قال ريك ريدر، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة بلاك روك، إن العملة الرقمية يمكن أن تحل محل الذهب.  

احتضنت شركة الدفع العملاقة باي بال عملة البيتكوين، بعد إحجامها عن القيام بذلك.  

صعدت أعلى 33 ألف دولار .."بيتكوين" تجني ثمار أزمة كورونا وتواصل تحقيق المكاسب

وهذا ليس أول ارتفاع في أسعار البيتكوين، حيث حققت نجاحًا قويًا في 2017، ووصلت إلى أعلى مستوى قياسي لها في ذلك الوقت بأكثر من 20 ألف دولار، لكن سعرها انخفض إلى ما يزيد قليلاً عن 3 آلاف دولار بحلول أوائل 2019، تزامنا مع مواصلة الصين حملتها القمعية ضد أعمال العملة المشفرة، ثم انتعشت لتصل إلى 8 آلاف دولار في مايو أيار 2019.

ارتفعت إلى ما يزيد عن 20 ألف دولار في ديسمبر كانون الأول، وارتفعت بسرعة في الشهر الماضي.

قال نيكولاس بيليكانوس، رئيس التداول في شركة NEM للعملات المشفرة: "عندما يرتفع سعر أي أصل بهذه السرعة لفترة طويلة من الوقت، أتوخى الحذر، وأحث أي شخص يتداول البيتكوين على عدم الانغماس في النشوة".  

في يوليو الماضي، استولى المتسللون على حسابات تويتر الخاصة بإيلون ماسك وبيل جيتس وباراك أوباما في محاولة واضحة لكسب الدخل عن طريق خداع الأشخاص باستخدام البيتكوين.

تابع مواقعنا