الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك "جيه بي مورجان" يتوقع تخطي البيتكوين مستوى 146 ألف دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 05:26 م

توقع بنك "جيه بي مورجان" ارتفاع البيتكوين إلى 146 ألف دولار على المدى الطويل، مع صعود العملة المشفرة الملحوظ أعلى مستوى 30 ألف دولار أسواق المال العالمية، إذ يعتقد البنك الاستثماري الأمريكي أن العملة يمكن أن تستمر في الصعود، لكن تظل تقلبات العملة المشفرة هي العائق.

وقال بنك "جيه بي مورجان" الأمريكي، في مذكرة للعملاء، اليوم الثلاثاء، إن القيمة السوقية للبيتكوين تبلغ حاليا أكثر من 575 مليار دولار، وسيتعين عليها الصعود بمقدار 4.6 مرة لتتوافق مع 2.7 تريليون دولار من استثمارات الذهب في القطاع الخاص.

ووفق البنك الاستثماري العالمي تحتاج البيتكوين لكي تصل قيمتها السوقية إلى هذا المستوى أن تنخفض تقلبات أسعارها لمنح المستثمرين المؤسسيين الكبار الثقة المطلوبة للقيام بمراهنات كبيرة.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء

وتعرف العملة العالمية المشفرة "البيتكوين" بتقلبها الشديد، حيث هبطت بشكل حاد، أمس الاثنين، إلى ما دون 30 ألف دولار بعد أيام فقط من وصولها إلى هذا المستوى.

وكتب المحللون الاستراتيجيون في "جيه بي مورجان" أن هذا الاتجاه الصعودي طويل الأجل المستند إلى معادلة القيمة السوقية لعملة البيتكوين مقابل الذهب لأغراض الاستثمار مشروط بتقلب العملة المشفرة مع تقلبات الذهب على المدى الطويل.

وتابعوا: "السبب هو أنه، بالنسبة لمعظم المستثمرين المؤسسيين، فإن تقلب كل فئة مهم من حيث إدارة مخاطر المحفظة وكلما زاد تقلب فئة الأصول، زاد رأس مال المخاطرة الذي تستهلكه فئة الأصول هذه".

وأضاف البنك: "من غير المحتمل أن يحدث تقارب في التقلبات بين البيتكوين والذهب بسرعة وهو في أذهاننا عملية تستغرق عدة سنوات، هذا يعني أن السعر المستهدف النظري للبيتكوين فوق 146 ألف دولار يجب اعتباره هدفًا طويل الأجل".

البنك المركزي يطلق مبادرة بـ15 مليار جنيه لدعم إحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج

تابع مواقعنا