الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب فشلها في إزالة تطبيق تيليجرام

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 18/يناير/2021 - 06:38 م

رفع التحالف من أجل شبكة الويب الأكثر أمانًا، دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب فشلها في إزالة الوصول إلى تطبيق تيليجرام بينما لا تزال تحظر Parle، وادعى التحالف أن مجموعات الكراهية والمتطرفين استخدمت التطبيق لمهاجمة مبنى الكابيتول.

وتم رفع الدعوى يوم أمس الأحد في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، وتتهم الدعوى القضائية السفير (مارك جينسبيرغ) والتحالف آبل بالسماح بتوفير تيليجرام في متجر التطبيقات، وذلك بالرغم من معرفتها بأن التطبيق يٌستخدم لترهيب وتهديد وإكراه أفراد الجمهور.

ويوصف التحالف بأنه منظمة دفاع غير حزبية وغير هادفة للربح لفرض إزالة المحتوى المتطرف والإرهابي من منصات التواصل الاجتماعي، ويزعم التحالف أن آبل فشلت في اتباع سياستها وإرشاداتها فيما يتعلق بمحتوى تيليجرام.

 

وزير الاتصالات يستعرض خطة التوسع لإنشاء أبراج جديدة لرفع كفاءة خدمات المحمول

وتسمح آبل من خلال القيام بذلك لمستخدمي تيليجرام الأكثر ضررًا بمواصلة أنشطتهم، حيث يُزعم استخدام التطبيق من أجل التخطيط للأنشطة غير القانونية وتنسيقها في واشنطن العاصمة، بما في ذلك اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

وتضغط الدعوى القضائية ضد آبل من أجل فحص تيليجرام عن كثب بهدف إلغاء المنصة لتطبيق المراسلة المشفر بدعوى القيام بأنشطة مماثلة.

ووفقًا لبيان صحفي من التحالف صادر في شهر يونيو 2020 استشهدت به الدعوى، يتم استخدام تيليجرام بصفته قناة اتصالات للحكومة الروسية والجماعات النازية الجديدة والقومية البيضاء التابعة لها، مما يؤدي إلى نشر المعلومات المضللة والانقسام العرقي في الولايات المتحدة وأوروبا.

تابع مواقعنا