الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير يوضح حقيقة إزالة تيليجرام من آبل ستور

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 07:22 ص

علق الخبير الروسي فلاديمير زيكوف، رئيس رابطة المستخدمين المحترفين للشبكات، على موضوع إمكانية إزالة تطبيق تليجرام من متجر آبل ستور، حيث قال إنه من الصعب أن يحدث ذلك ويتم إزالة التطبيق من المتجر، موضحا أن هذا الأمر مشكوك فيه.

وأضاف:"التحالف من أجل التطبيقات الأكثر أمانًا،  سيتعين عليه إثبات ادعاءاته، وستكون إدارة برنامج المراسلة قادرة على إثبات أنه بإمكانه إزالة جميع المحتويات المحظورة".

وبحسب ما جاء في  صحيفة "واشنطن بوست" يوم الاثنين، فإن منظمة التحالف من أجل شبكة ويب أكثر أمانًا، قد رفعت دعوى قضائية ضد شركة آبل تطالب بإزالة تيليجرام، من متجر التطبيقات الخاص بها. 

دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب فشلها في إزالة تطبيق تيليجرام

 

وأوضحت الصحيفة أن المنظمات غير الحكومية تؤيد إزالة المحتوى من الشبكات الاجتماعية التي تضم محتوى متطرف، من وجهة نظر الأشخاص المشاركين فيها.

ووفقا لما ذكر موقع "سبوتنيك" فإن "تيليجرام" أظهر عدم قدرته على قمع المناقشات العنيفة بعد أعمال الشغب التي حدثت في الكابيتول بواشنطن، بل إنه نشر رسائل النازيين الجدد والعنصرية.

وتابع الخبير:" من المحتمل أن تستمر الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة لفترة طويلة جدًا، ربما تصل لسنوات، حيث يحتاج التحالف إلى إثبات صحة المطالبات، وإذا لم يتم اعتماد هذه القضية رسميًا من أجل البدء في إغلاق برنامج المراسلة في الولايات المتحدة، فإن الاحتمال يكون كذلك، لأن بافل دوروف - مؤسس تيليجرام-  سيتمكن من إثبات أنهم يزيلون جميع المحتويات المحظورة بناءً على شكاوى المستخدمين".

كما استكمل حديثه قائلا:" إن طلب المنظمات غير الحكومية، ستكون نتائجه على عكس ما يريدون، حيث  يمكن أن يزيد من شعبية "تيليجرام"، مضيفا :"أهم شيء ستسهم فيه هذه الدعوى في المرحلة التي نعيشها هو تعميم تطبيق "تيليجرام ماسنجر" في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن كل ما هو محظور ومضطهد يجذب انتباه كل من وسائل الإعلام والمستخدمين بشكل أكبر".

وألمح أن مؤسس تيليجرام، يخاف و من إزالة التطبيق في الولايات المتحدة لأسباب سياسية، حيث بدأ في تجهيز نسخة من برنامج "ماسنجر" للتطبيق، كما نصح المستخدمين بالتغيير إلى الأجهزة التي تعمل بنظام Android OS

 

رؤساء دول يفتتحون قنوات على "تيليجرام".. بعد أزمة واتس آب

تابع مواقعنا