الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الأولى.. محرك بحث DuckDuckGo يحقق 100 مليون عملية بحث يومية خلال هذا الأسبوع

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 03:53 م

قال محرك البحث DuckDuckGo الذي يهتم بالخصوصية، إنه حقق هذا الأسبوع إنجازًا كبيرًا بتجاوزه للمرة الأولى على الإطلاق حاجز 100 مليون عملية بحث يومية.

المحرك الذي انطلق منذ 12 عامًا بدأ يشهد نموا جيدا خلال العامين الماضيين، ومنذ شهر أغسطس 2020 بدأ محرك البحث برؤية أكثر من ملياري استعلام بحث شهريًا بشكل منتظم.

وللمقارنة، بلغ متوسط ​​عمليات البحث اليومية في DuckDuckGo نحو 52 مليون عملية بحث في شهر يناير 2020، ويعني هذا أن أرقام هذا الشهر تمثل زيادة بنسبة 73 في المئة على أساس سنوي.

وتعتبر الأرقام صغيرة بالمقارنة مع 5 مليارات عملية بحث يومية من جوجل، لكنها علامة إيجابية على أن المستخدمين يبحثون عن البدائل.

وتأتي شعبية DuckDuckGo بعد أن توسع محرك البحث إلى ما وراء موقعه الخاص، حيث يقدم الآن تطبيقات محمولة لنظامي أندرويد و iOS، إلى جانب إضافة مخصصة لمتصفح جوجل كروم.

وقالت الشركة في تغريدة في شهر سبتمبر 2020: إن أكثر من 4 ملايين مستخدم قاموا بتثبيت هذه التطبيقات والإضافة.

لكن الشعبية المتزايدة لمحرك البحث ترجع أيضًا إلى هدفه المعلن المتمثل في عدم جمع بيانات المستخدم وتقديم نتائج البحث نفسها لجميع المستخدمين.

وكما أوضح العام الماضي، فإن هذا النقص في البيانات الدقيقة يجعل من الصعب أحيانًا على الشركة حتى تقدير حجم قاعدة المستخدمين الخاصة بها.

لكن هذا التفاني في الخصوصية ساعد الشركة أيضًا في اكتساب أتباع بين الجمهور المهتم بالخصوصية.

تابع مواقعنا