الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك” تُطلق رسميا تبويب الأخبار للسيطرة على الأخبار الكاذبة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 26/أكتوبر/2019 - 01:02 م

أعلنت شركة فيس بوك رسميا عن إطلاق تبويب الأخبار الجديد بصورة تجريبية لعدد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، ضمن خطة الشركة لتحسين صورتها بعد تعرضها لموجة من الانتقادات حول عدم قدرتها على السيطرة على الأخبار الكاذبة.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي، في منشور لها على مدونتها، إن الصحافة تمارس دورا حساسا في الديمقراطية، فالأخبار التي يتم تناولها بعمق، تأتي من مصدر معروف، وتُوصل للناس المعلومات التي يمكنهم الاعتماد عليها، لكن عندما لا يكون الأمر كذلك، فإنه يُفقد أداء جوهرية في صناعة القرارات الصائبة.

وأضافت فيسبوك أنها ستبدأ إطلاق تبويب (أخبار فيس بوك) Facebook News، المخصص للأخبار على فيسبوك لمجموعة من المستخدمين في الولايات المتحدة، منوهة إلى أن تبويب الأخبار يعطي الناس مزيدا من السيطرة على الأخبار التي يرونها، والقدرة على استكشاف مجموعة أوسع من اهتماماتهم الإخبارية، وذلك داخل تطبيق فيسبوك مباشرة.

أخبار فيس بوك

وأشارت الشركة إلى أن التبويب يُسلط الذوء على الأخبار المحلية اليومية الأكثر صلة، مع استمرار ظهور آخر الأخبار ضمن صفحة، حيث يحتوي تبويب الأخبار على مزايا مهمة تساعد على إضفاء قيمة له، منها أخبار اليوم التي يختارها فريق من الصحفيين، والأخبار ذات الطابع الشخصي، والتي تظهر بناء على الأخبار الأخرى التي قرأها المستخدم، وشاركها، وتابعها.

وتابعت أنه تم عمل أقسام للمواضيع مثل أخبار الأعمال، والترفيه، والصحة، والعلوم، والتقنية، والرياضة، مع تحديد قيمة للإشتراكات الخاصة بالمستخدم، وهو قسم للمستخدمين الذي اشتركوا بخدمات إخبارية مدفوعة عن طريق حساب فيسبوك الخاص بهم، بالإضافة إلى أنه يسمح للمستخدمين إخفاء المقالات، والمواضيع، والناشرين الذين لا يريد رؤيتها.

تابع مواقعنا