الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سامسونج” تطرح موبايل جالاكسي S20 بأقل من نصف ثمنه بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 02:30 م

خفضت شركة سامسونج إلكترونيك الكوروية الجنوبية، أكبر شركة رقائق ذاكرة فى العالم، سعر جهاز موبايل جالاكسى S20 الذكي المزود بشبكات الجيل الخامس -طرحته فى مارس الماضى- لحوالى 66%.

وتطرح الشركة الآن الهاتف بسعر اقل من ثلث السعر الذي حددته وقت الإطلاق وهو 1308 دولار، لتجذب المستهلكين، العازفون عن الشراء بسبب فيروس كورونا. مما أدى لهبوط الطلب على المنتجات الاستهلاكية.

وترى شركة سامسونج أن هذا الموبايل لن يحقق المبيعات المستهدفة بسبب ضعف القوة الشرائية لتفاقم فيروس كورونا الذى قلص الطلب.

وتنتج سامسونج موبايلات جالاكسي السمارت التي يستخدمها أيضًا العاملون لأدء مهامهم بالبيوت والتي تنافس آيفون التي تنتجها شركة أبل الأمريكية.

كورونا يهوي بمبيعات سامسونج لكنها مازالت متفائلة

وذكرت وكالة رويترز أن سامسونج التي تنتج الأجهزة الإلكترونية المنزلية ستتعرض لضغوط بقية شهور السنة بسبب تفاقم تداعيات وباء كورونا.

ويرى لي دو هون، محلل أسواق المنتجات الاستهلاكية بشركة CIMB البحثية، أن توقعات سامسونج للفصول المقبلة في العام الحالي متشائمة.

وحذرت الشركة الكورية، الشهر الماضي، من أن مبيعاتها من الموبايلات السمارت والأجهزة الاستهلاكية ستنخفض بدرجة كبيرة خلال العام الحالي، بسبب التأثير السلبي لوباء كورونا المستجد في قطاعي الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية حيث اضطرت الشركة إلى إغلاق مصانعها ومتاجر التجزئة مؤقتا في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس.

إلا أن الشركة رغم ذلك تتوقع  ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بفضل ارتفاع الطلب على رقائق الذاكرة الإلكترونية في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كما يتوقع المحللون في كوريا الجنوبية استفادة سامسونج من نمو التجارة الإلكترونية مع بقاء مئات الملايين من الناس في منازلهم بسبب تفشي وباء فيروس كورنا المستجد، وهو ما يعني زيادة كبيرة في الطلب على رقائق الذاكرة لمراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية.

تابع مواقعنا