الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تتخلى وزارة الاتصالات عن معرض “كايرو آي سي تي” هذا العام؟

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 03:40 م

أعلنت شركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات “كايرو آي سي تي: عن انطلاق الدورة الـ 24 من المعرض في شهر نوفمبر تحت عنوان Cairo ICT 2020 “THE BIG RESET“ برعاية رئيس الجمهورية.

وبحسب الشركة فأن معرض Cairo ICT 2020 سيساعد الوزارات والقطاعين العام والخاص على لاتخاذ بعض الخطوات للتكيف مع الواقع الجديد بعد كورونا.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر لـ”القاهرة 24″،أن المعرض المقرر إقامته في نوفمبر المقبل، لن يشهد رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذا العام للمرة الأولى منذ إقامته، خاصة وأن الشركة المصرية للاتصالات والهيئات التابعة للوزارة بما فيها هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” لم تعلن اية تفاصيل عن مشاركتها في المعرض حتى الآن.

وبحسب مصدر بشركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة للمعرض، لم يتم تاكيد او نفي مشاركة الوزارة، مشيرا الي ان المعرض هذا العام يركز علي مساعدة الشركات التي تأثرت أعمالها خلال العام بسبب ظروف العمل في وقت انتشار الوباء، وتهدف الدورة إلى مساعدة الشركات الناشئة لبدء أعمالهم من جديد في إطار النظام البيئي السريع التغير.

وأضاف، تناولنا من قبل في احد دورات المعرض موضوع التحول الرقمي من منظور اضطراب التكنولوجيا. وكان المفهوم الرئيسي هو “كيف يمكن أن تساعد التكنولوجيا الحكومة والقطاعين العام والخاص على التكيف مع عالم سريع التغير يعتمد على التكنولوجيا؟” وفي هذا العام ينطبق هذا المفهوم على ما حدث من تغييرات تسببت فيها جائحة COVID-19.

وشهدت دورة 2019 من كايرو آى سى تي، إقامة معارض دولية لتكنولوجيا النقل، والتعليم، والشمول الرقمي “بافيكس” علي هامش المؤتمر. ويقدر عدد زوار المعرض خلال الدورة الماضية بحوالي 116 ألف زائر بزيادة 26% عن عام 2018.

مصر تشارك عن بُعد في الاجتماع التحضيري الأول للاتحاد الإفريقي للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2021

تابع مواقعنا