الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

وزارة الاتصالات تُسدل الستار عن موقف البنية التحتية للشبكات داخل العاصمة الإدارية

عمرو طلعت

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات، خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن التشغيل التجريبي في العاصمة الإدارية بدأ تنفيذه اعتبارًا من إبريل 2020، إلى جانب إجراءات تدريب عناصر الجهات المستفيدة، وإدخال بيانات اختبارية بواسطة عناصر الجهات، وقيام عناصر الجهات باستخدام التطبيق واستخراج التقارير، والذي سيعقبه تلقي ملاحظات المستخدمين وتنفيذ التعديلات المطلوبة، مؤكدًا بدء العمل بهذه الإجراءات اعتبارًا من يونيو 2020.

وأضاف طلعت أنه تم الاتنتهاء من 90% من ربط سنترال مسارات البنية التحتية بالنطاق الشمالي في الحي الحكومي، وكذا بالمحور الأخضر، وفي الأحياء السكنية داخل العاصمة الإدارية، وأشار إلى تقرير حول الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء البنية التحتية لشبكات الاتصالات داخل العاصمة الإدارية الجديدة..

وتابع الوزير أنه تم الانتهاء من تركيبات المرحلة الأولى لسنترال الحي الحكومي، وتم إجراء أول مكالمة من سنترال الحي الحكومي بتاريخ 13 أغسطس 2020.

مصر تتقدم في مؤشر جاهزية الشبكات لعام 2020 (انفوجراف)

ولفت وزير الاتصالات، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 95% من النظام المركزي اللازم لمتابعة عملية الأرشفة، حيث تم التعاقد مع شركات مُتخصصة في الأرشفة، ومن المستهدف الانتهاء من الوثائق المتداولة وعددها المتوقع يقارب مليار ورقة، قبل 30 يونيو 2021، كما يتم تدريب العاملين بالوزارات في الإدارات المختلفة على أنظمة التسجيل المتطورة التي سيتم اتباعها في العمل الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك فيما يخص موقف رقمنة وحفظ الوثائق الحكومية.

من ناحيته، عرض خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، تقريراً حول مشروع نقل الوزارات والجهات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة “مصر الرقمية.”.

وأضاف العطار، أنه في إطار تطوير أساليب العمل بالتزامن مع خطوة الانتقال، فقد تم الانتهاء من حصر 765 تطبيقًا تخصيصًا إلكترونيًّا، لافتًا إلى أنه تم تطوير نموذج جديد متكامل لحصر البيانات المتبادلة بين الجهات المنتقلة وخطوط الربط المستخدمة وتكامل التطبيقات والخدمات المقدمة للمواطنين، لضمان عمل كافة التطبيقات بعد النقل للعاصمة الادارية..

 

وسوم قرارات الإغلاق العاصمة الادارية فابريزيو رومانو خالد الحسيني عمرو طلعت وزارة الاتصالات

مواضيع متعلقة

عاجل بث مباشر.. بدء مراسم تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية