الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

التصديري للملابس: تقديم الإقرارات الضريبية شرط للحصول على 85% من المستحقات

التصديري للملابس: تقديم الإقرارات الضريبية شرط للحصول على 85% من المستحقات

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن 30 نوفمبر، هو الموعد النهائي لتقديم الشركات المصدرة، لطلبات الحصول على 85% من مستحقات دعم الصادرات، من صندوق تنمية الصادرات، ضمن مبادرة وزارة المالية.

وأضافت، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة لم تشترط عند بدء تطبيق المبادرة، الإقرار الضريبي الخاص بكل شركة، أو إقرار الجمارك؛ من أجل تقديم الطلب للحصول على مستحقات دعم الصادرات.

وأوضحت أن الوزارة أقرت مهلة عقب 30 نوفمبر؛ لتقديم الإقرارات الضريبية وإقرارات الجمارك، لكن اشترطت “عدم حصول الشركات على مستحقاتها، بداية من ديسمبر 2020؛ إلا بتسليم الإقرار الضريبي وإقرار الجمارك”.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق الفاتورة الالكترونية، أمس: “لا نحتاج لزيادة الضريبة، لكن نحتاج إلى تحصيلها، حتى نضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي”، مضيفا :”استطعنا أن نحارب التهرب الضريبى بالتعاون مع شركاء من الشركات التى كانت تعمل بجدية، واستجابت للتغيرات التكنولوجية، ومن ثم ستكون محل تقدير اثناء تحصيل الضريبة فيما بعد”.

وأشار الوزير إلى أن نظام الإيصال الإلكتروني الجديد، يعد مرحلة جديدة في تاريخ مصر التى تشهد تحولا حقيقيا للنظام الإلكتروني والذي بدأ بتكليف من الرئيس السيسي منذ 2013، موضحا أن الفاتورة الإلكترونية لم تكن سهلة وبذلت الوزراة مجهودا كبيرا جدا فيها حتى وصلنا للتطبيق الإلزامي، ويتم تفعيل تطبيقها لجميع الشركات التي تتعامل مع كبار الممولين بنهاية يونيو المقبل.

للشركات.. تعرف على شروط وآلية الحصول على 85% من كامل مستحقات دعم الصادرات

وسوم الدكتور محمد عبد الرزاق الإقرار الضريبي الفاتورة الالكترونية رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة

عاجل "هولع فيها النار".. مواطن يعري طفلة صغيرة بالشارع رغم برودة الطقس ويهدد أسرتها (فيديو)