الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

تعرف على معايير وخطوات التقدم لمشروعات المشاركة الجديدة مع الحكومة

عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية

كشف عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية؛ أول خطوة في عملية طرح المشروعات.

وقال في حوار مع “القاهرة 24″، إنها تتم عبر طرح إعلان مشروعات المشاركة على موقع الوزارة والوزارات المعنية وفي الصحف والجرائد الدولية، مضيفًا أنه يتم الحصول على كراسة التأهيل بشكل مجاني عبر البريد الإلكتروني بعد إبداء العميل أو الشركة رغبته في الحصول عليها.

مصلحة الضرائب تكشف آخر موعد لتقديم إقرار القيمة المضافة

وأوضح أن الشركات الراغبة في الحصول على مشروعات الحكومة بنظام المشاركة، يجب أن تتمتع بعدد من المواصفات، أهمها معايير مالية يتم اختبارها من خلالها الملاءة المالية للشركة أو التحالف المتقدم، وأيضًا معايير تمويلية ومدى قدرتها على جذب استثمارات.

وأشار إلى أن المتقدم يجب أن يستوفي معايير الملاءة المالية والقدرة على التمويل برأس المال والقدرة على الحصول على التمويل من البنوك، بجانب المعايير الفنية والتي تتضمن القدرة على التصميم والإنشاء والقدرة على التشغيل، بجانب استيفاء المعايير القانونية وهي في صورة إقرارات تبين أنه لم يتعثر من قبل أو لم يتم الحجز عليه أو حُكم عليه في قضايا متعلقة بالمال العام والفساد.

بنك القاهرة: نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية بحلول يناير المقبل

ونابع “المؤهلون فقط هم الذين ندعوهم إلى شراء كراسة الشروط والمواصفات ومسودة العقد، على أن يتم التقديم في المناقصة، ومن ثم التأكد من قدرة معرفة الشركة أو التحالف بنظام الشراكة ومدى قدرته على وضع حسابات مشروع لنحو 20 عامًا، بجانب إدارة وتشغيل المشروع”.

وسوم أخبار وزارة المالية الاقتصاد القطاع الخاص المالية مرور سوهاج إبطاء الشيخوخة التقدم في العمر ستوديو أمير محروس مصر وزارة المالية

عاجل "هولع فيها النار".. مواطن يعري طفلة صغيرة بالشارع رغم برودة الطقس ويهدد أسرتها (فيديو)