الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

إيديتا: قطاع تجارة الأغذية بالتجزئة في مصر بلغت قيمته 15 مليار دولار

إيديتا: قطاع تجارة الأغذية بالتجزئة في مصر بلغت قيمته 15 مليار دولار

قالت شركة “إيديتا”، للصناعات الغذائية،إن قطاع تجارة الأغذية بالتجزئة في مصر بلغت قيمته 15 مليار دولار، وفقًا لمكتب الزراعة الخارجية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية، بعد خطوات مهمة اتخذها في التحول الرقمي.

 وأضافت الشركة على هامش مشاركة “sap”، في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المنعقد في العاصمة المصرية حتى 25 من الشهر الجاري، ان حجم سوق تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في مصر وصل إلى 15 مليار دولار، مع مواصلة الارتفاع في الطلب على المواد الغذائية والمشروبات في البلاد.

 وقالت “إيديتا”،إنها اهتمت  بالابتكار الغذائي في مصر، وقامت بتلبية الطلب المستمر على منتجاتها بفضل خمسة منشآت إنتاج حديثة تشمل 31 خط إنتاج، وشبكة توزيع واسعة تمتدّ في أرجاء مصر.

واشارت الي ان قاعدة عملاء الشركة تضم أكثر من 66,000 من عملاء مبيعات الجملة والتجزئة، في حين تصدّر منتجاتها إلى أكثر من 17 سوقًا في المنطقة.

 وبحسب الشركة، فأنها بدأت في تنفيذ مشروع تطبيق محمول باسم “دايركت ستور دليفري” من “sap”، يعمل على أجهزة “أندرويد” وهو مدمج مع تطبيق “إي آر بي سنترال كومبوننت” للتخطيط لموارد المؤسسات، ما جعلها تدير جميع عمليات المبيعات والتوزيع ضمن أحدث التقنيات، وتدير العمليات التجارية وفق أفضل الممارسات المتبعة في قطاع المنتجات الاستهلاكية.

 وتُدار تطبيقات “sap” الجديدة لدى “إيديتا” على أجهزة حديثة حصلت عليها الشركة من شركة “zepra”، وتشمل أحدث الأجهزة المحمولة والطابعات، لتمكين حلول “إس إيه بي” من العمل وفق أعلى درجات الأداء ووقت المعالجة في نقاط البيع.

 وقال إيهاب سليم رئيس تكنولوجيا المعلومات في “إيديتا”، إن العمل في هذا المشروع كان قد انطلق في يناير 2020، ضمن استراتيجية تكنولوجيا المعلومات التي تتبعها “إيديتا”، موضحًا أن مرحلة التصميم كانت “مفصلة للغاية، مع الحفاظ على جميع المتطلبات الفنية والتجارية وأيضًا التأكد من توافر الأنظمة وتشغيلها أثناء الطلب العالي على العمليات مع ضمان المزامنة المستمرة للمعلومات، وذلك باستخدام الوظائف الشاملة للتطبيقات”.

مشيرا الي ان الشركة احتاجت أيضًا إلى تمكين السوق من إنشاء طلبيات فورية في ناحية تطبيق “إي آر بي سنترال كومبوننت”، مثل شروط الطلبية، وتحميل مستندات PDF للأغراض القانونية، وإعادة التحميل والتفريغ، ورؤية المخزون، وتأكيد التحميل، والحصول على التوقيعات الإلكترونية، وإصدار الفواتير وإشعارات الائتمان. وتشمل الوظائف الإضافية تتبع حركة الشحنات والتوصيل لحظة بلحظة خلال اليوم باستخدام لوحات البيانات الداخلية.

 

مساعد وزير قطاع الأعمال: بدأنا إجراءات تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم

وسوم Cairo ICT 2020 مستشفي بنها للتأمين الصحي تجارة التجزئة تحول رقمي

مواضيع متعلقة

عاجل رئيس الجزيرة يعلن عبر "القاهرة 24" شطب عضوات واقعة "تورتة الأعضاء التناسلية"