الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

بعد قفزة سعرها.. إصدار ورقة مالية لـ”البيتكوين” للتداول في بورصة ألمانيا

بعد قفزة سعرها.. إصدار ورقة مالية لـ”البيتكوين” للتداول في بورصة ألمانيا

أطلقت شركة  فان إيك أسوشيتس كورب، ورقة مالية بالبورصة الألمانية للعملة الرقمية “بتكوين” قابلة للتداول في للاستفادة من موجة الاهتمام بالعملات الرقمية.

ووفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج، فإنه لدى الورقة المالية التي طرحتها الشركة، أصول بقيمة مليوني دولار، مستثمرة بالكامل في “بتكوين”، وهي مؤمَّنة جزئيًا، ويتم الاحتفاظ به دون اتصال مع أمين الحفظ في العملة المشفرة، فيما يسمى بـ”التخزين البارد”، ما يوفِّر بعض الحماية ضد السرقة من جانب القراصنة.

وقال “جابور جورباكس”، مدير استراتيجية الأصول الرقمية في “VanEck”: “تتطَّلب المرحلة التالية من النمو في “بتكوين”، والأصول الرقمية توافر أدوات مالية منظمة جيدًا، تتناسب مع الأسواق المالية القائمة”.

وزير الإسكان يعلن آخر موعد للتقديم لوحدات الحصة العينية لـ”المجتمعات العمرانية” في 4 مدن جديدة

وأضاف “جابور” أنَّ “ورقة بتكوين” القابلة للتداول في البورصة، تسدُّ الفجوة بين الأصول الرقمية، والأسواق المالية السائدة.

ومنعت الجهات التنظيمية الأمريكية المحاولات الأخيرة لإدراج أدوات مماثلة، مشيرين إلى مخاوفَ، مثل السيولة والحفظ والتلاعب في أسواق العملات المشفرة؛ في حين نجد منتجات أخرى، يجري تداولها على “بتكوين”، وهي مدرجة في أوروبا.

وتضاعف سعر عملة “بتكوين” أكثر هذا العام، فقد تجاوزت 19 ألف دولار لأول مرة منذ عام 2017. وارتفعت “بتكوين” بفضل عدة عوامل، تشمل المشتريات المتزايدة من قبل مستثمري التجزئة، والمؤسسات، فضلًا عن المليارديرات.

وسوم الأوراق المالية البيتكوين العملات المشفرة السكران ازمة رحاب الجمل

مواضيع متعلقة

عاجل رئيس الجزيرة يعلن عبر "القاهرة 24" شطب عضوات واقعة "تورتة الأعضاء التناسلية"