الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحيى زكي: روسيا أنشأت أول منطقة صناعية خارج حدودها في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:51 ص

قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، إن ميناء شرق بورسعيد، هو أول ميناء أخضر في مصر، وبات من الموانئ العالمية بما يتيحه من تطورات كبرى في حاويات الميناء، ووجود محطات صب سائل وصب جاف، مشيرا إلى أن قانون المنطقة الاقتصادية تم اعتماده من قبل مجلسي النواب والوزراء.

وأوضح رئيس اقتصادية القناة، خلال كلمته خلال قمة مصر الاقتصادية، أن موانئ بورسعيد، من أهم الموانئ في مصر، وتسعى الهيئة إلى تطويرة بشكل أوسع خلال الفترة المقبلة.

ولفت زكي، إلى أن ميناء العريش، سيتم تطويره خلال الفترة المقبلة، لخلق فرص صناعية وفرص عمل، وخدمة اقتصاد مصر، وسيناء بشكل خاص، وليكون له بعد إقليمي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح زكي، أن هناك 4 مناطق صناعية في الهيئة، منها منطقة الاسماعيلية، بمساحة 16 كيلو متر، وجارٍ إنشاء عدد من المشروعات الاقتصادية في المنطقة.

ولفت زكي، إلى أن المنطقة الصناعية الروسية في مصر، هي أول منطقة صناعية روسية خارج حدود روسيا، مشيرا إلى أنها ستكون من أهم المناطق الاقتصادية في مصر، موضحا أن المنطقة الاقتصادية في العين السخنة، يتم العمل حاليا على زيادة فرص التطوير الصناعي بها، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية الجنوبية بها 16 مطورا حاليا يعملون في المنطة.

هالة السعيد: صندوق مصر السيادي يسعى لخلق فرص عمل بالتعاون مع القطاع الخاص

تابع مواقعنا