السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التمويل البريطانية" تتعاون مع مصر لإنشاء خطي مونوريل بضمان 1.7 مليار إسترليني

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/يناير/2021 - 02:03 م

قالت السفارة البريطانية بالقاهرة إن تحالفًا بقيادة شركة بومباردييه للنقل أتم صفقة مع الحكومة المصرية لبناء خطين جديدين للمونوريل بدعم 1.7 مليار جنيه إسترليني، من وكالة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF).

وأوضحت السفارة أن هذا أكبر مبلغ تمويل قدمته وكالة تمويل الصادرات البريطاني على الإطلاق لمشروع بنية تحتية في الخارج.

وقالت وزيرة التجارة الدولية البريطانية ليز تروس، في بيان صادر اليوم، إنه تم اختيار تحالف بومباردييه كالمزايد الفضل للمشروع في قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية لعام 2020.

وبالحصول على التمويل اللازم، سيتم الوفاء بالعقد وبدء الإنتاج.

كما أنه بضمان الوكالة البريطانية UKEF يمكن لـبومباردييه الآن الاستثمار في مركز التصنيع الخاص بها في ديربي، حيث سيتم تصميم وبناء قطارات المونوريل المصرية.

وزير المالية: الاقتصاد المصري قادر على التعافي السريع من تداعيات كورونا بشهادة المؤسسات الدولية

وبحسب البيان، سيكون هذا هو خط إنتاج العربات للسكة الأحادية الوحيد في المملكة المتحدة وسيدعم 100 وظيفة بريطانية في الشركة وغيرها في سلسلة التوريد في المملكة المتحدة.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تستضيف فيه المملكة المتحدة مؤتمر الاستثمار الإفريقي اليوم (20 يناير 2021).

وقال مات بيرن، رئيس شركة بومباردييه للنقل في المملكة المتحدة وأيرلندا: "يدل الفوز بتصدير قطار المونوريل، في وجه المنافسة الدولية، على أن قطاع السكك الحديدية في المملكة المتحدة يمكنه المنافسة والفوز في أسواق النمو الرئيسية مثل النقل المستدام".

وتابع: "هذا هو أول تصدير من المملكة المتحدة منذ أن تم تصدير قطاراتنا المُصنَّعة في ديربي إلى جنوب إفريقيا لمشروع Gautrain في عام 2008".

وأضاف: "بفضل دعم وكالة تمويل الصادرات البريطانية  UKEF وأولئك الذين يعملون في السفارات في جميع أنحاء شمال إفريقيا، ستحقق هذه الصفقة الجديدة فوائد مستدامة لمصر وتخلق فرص عمل في المملكة المتحدة".

2 مليون و705 آلاف طلب للتصالح على مخالفات البناء حتى يناير الجاري

وفي يناير من العام الماضي، التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، في لندن، رئيس شركة بومبارديه انترناشيونال داني، ومسئولي هيئة تمويل الصادرات البريطانية UKEF.

وتناول اللقاء وقتها أبرز مستجدات مشروع خطي المونوريل (مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس).

وتم الاتفاق على التعاون في توطين صناعات عربات المونوريل والمترو وعربات وجرارات السكة الحديد في مصر، وعلى أن يتم بدء التعاون بمشروع مونوريل ^ أكتوبر بالتعاون مع شركات القطاع الخاص المصري.

تابع مواقعنا