الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: صندوق النقد لن يعطينا الشريحة الأخيرة إلا بعد إستكمال إجراءات الإصلاح

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 10/مارس/2019 - 02:41 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ان صندوق النقد الدولي لن يقوم بصرف الشريحة الأخيرة من صندوق النقد الدولي إلا بعد استكمال إجراءات الاصلاح الاقتصادي  المتفق عليها مؤكدا أن الصندوق نفسه يفتخر بتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى ناجح بالتعاون مع الحكومة المصرية، أعاد ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين فى مصر”.

وأضاف إن قرض صندوق النقد الدولى عبارة عن 6 شرائح انتهى منهم 5 ويتبقى مراجعة أخيرة، مؤكدا أنه لم تتعطل شريحة واحدة، لافتا إلى أن ذلك يُعد ترجمة لتنفيذ البرنامج المتفق عليه.

وأشار  معيط إن صندوق النقد الدولى لا يجامل الحكومة المصرية فى تقاريره، قائلا “إحدى الدول الخليجية نزلت سوق السندات غطت من 3.5 إلى 4 مليار، إحنا فى نص ساعة تم تغطية 3 مليارات، وعلى الساعة 3 بقوا 15 مليار، والساع 4 أصبحوا 21.5 مليار”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد الآن، لمناقشة طلب الإحاطة الموجه للدكتور محمد معيط وزير المالية، المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد بشأن عدم وضوح خطة الحكومة في التعامل مع اشتراطات قرض صندوق النقد الدولى، فيما يتعلق بالسياسات النقدية وأسعار المحروقات وأطروحات الشركات.

تابع مواقعنا