الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرف المتحد ينظم أول دورة داخلية متخصصة في رياضة البولينج (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 03:58 م

نظم المصرف المتحد أول دورة داخلية متخصصة في رياضة البولينج تحت شعار “معًا لتحقيق المزيد” بدار المشاة بهدف تعزيز روح العمل كفريق واحد.

يأتي ذلك بمشاركة 200 موظف من مختلف فروع وادارات ومكاتب المصرف المتحد 59 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية، وقام بتدريبهم كابتن محمد ممدوح، كابتن مصر للبولينج.

الانتقال من منظومة العمل الفردي الي منظومة العمل الجماعي

يقول أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، أن الدورة الداخلية للبولنيج تعتبر أحد البرامج المبتكرة التي ينظمها المصرف المتحد، بهدف إحداث تطوير في أسلوب العمل بالمؤسسة، والانتقال من منظومة العمل الفردي إلى منظومة العمل الجماعي للوصول لأهداف المؤسسة بنجاح من خلال القيام بانشطة وأعمال تعزز لديهم التفكير الايجابي.

تناغم الفريق أول الطريق للنجاح

وأضاف القاضي ان مصطلح فريق العمل يشير الي مجموعة افراد اتفقوا فيما بينهم علي تحقيق اهداف مشتركة وكلما زاد التناغم بين الفريق والتفاهم واستطاعوا تحقيق اهدافهم بشكل جيد وبطريقة سريعة، والقيادة هنا عليها تحقيق التوازن بالخبرة مما يزيد من فرص تبادل المعلومات والخبرات بين الفريق وينعكس ايجابيا علي سير وجودة العمل.

وأعرب اشرف القاضي ان المصرف المتحد انتهج اسلوب العمل وفق مجموعات.   لذلك يبتكر المصرف باستمرار لتنمية مهارات هذه الفرق والمجموعات بطرق مختلفة ويراقب الاداء العام بين افراد الفرق كلهم لاحداث التوازن المطلوب وبالتالي الوصول لاهداف المؤسسة.

أهمية التواصل والاعلام الداخلي

واوضح القاضي ان التواصل الجيد والمستمر من خلال القنوات الداخلية واستخدام وسائل الاتصال الرقمية لضمان وصول الرسائل مباشرة، فضلا عن استمرارية بث الرسائل بطرق واساليب مختلفة يعزز من قيمة العمل الجماعي.

وأشاد بجهود ادارة الاتصال المؤسسي والداخلي في هذا الامر.  فهي تعد بداية هامة لتعزيز العمل بروح الفريق.

وياتي بعدها دور الادارة في تحديد نقاط القوة ووضع مجموعة اهداف مشتركة واستراتيجيات وسياسات عمل مع اختيار بيئة مناسبة لبداية انجاز المهام والتحفيز المستمر للوصول الي النتائج من ابداع ونجاح.

نبذة عن رياضة البولينج

وعن اختيار رياضة البولينج يقول اشرف القاضي ان رياضة البولينج تعد احد الرياضات الفرعونية القديمة.  حيث ضمت معبد بني حسن بالمنيا اكتشافات اثرية تصور قدماء الفراعنة وهم يلعبون البولينج منذ  اكثر من 6000 عام.  تعد رياضة البولينج ثاني اكثر الالعاب شعبية في العالم. وقد ظهرت هذه الرياضة في العصر الحديث بانجلترا عام 1895.  وتم تاسيس اول اتحاد بامريكا لهذه اللعبة عام 1895.  دخلت رياضة البولينج الالعاب الاولومبية في عام 1978.

 

 

تابع مواقعنا