الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيار 21 يسجل ارتفاعا جديدا.. أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 29/مايو/2020 - 02:12 م

شهدت أسعار الذهب في مصر ومنها أسعار الذهب عيار 21 ارتفاعًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الجمعة في استمرار لارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، حيث سجل عيار 21 في مصر 760 جنيهًا اليوم الجمعة.

وترتفع أسعار الذهب في مصر وسط إغلاق المحلات التجارية ومن بينها محلات بيع الذهب تطبيقًا لقرارات مجلس الوزراء بإغلاق المحلات التجارية من الأحد إلى الجمعة، بسبب انتشار فيروس كورونا، وينتهي الإغلاق الكامل الذي أعلن عنه ضمن قرارات عيد الفطر المبارك اليوم الجمعة.

و أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا وسط توقف حركة التجارية أيضًا بسبب غلق قاعات الأفراح وتعطل حفلات الزفاف والخطوبة في معظم الحالات وانتظار انتهاء جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى سعر الدولار وتأثر سعر الذهب عالميًا.

أسعار الذهب .. محلات الصاغة تفتح أبوابها غدا

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنه من المنتظر أن تعاود محلات بيع الذهب فتح أبوابها بداية من يوم غد السبت بعد غلق استمر 6 أيام تطبيقًا لقرار الغلق الصادر من مجلس الوزارء للحد من انتاشر فيروس كورونا.

أسعار الذهب .. ارتفاع السعر العالمي والدولار

وتتأثر أسعار الذهب في مصر ومنه أسعار الذهب عيار 21 بعدة عوامل منها سعر الدولار في مصر بالإضافة إلى أسعار الذهب عالميًا في بورصة التداول وسعر البترول والقرارات الاقتصادية ذات التأثير واسع النطاق، وهو ما يحدد أسعار الذهب عيار 21.

سعر جرام الذهب اليوم
سعر جرام الذهب اليوم

وشهدت أسعار الذهب عالميًا ارتفاعًا بمقدار 5 دولارات اليوم الجمعة ليصل إلى 1720 للأوقية لجني الأرباح في بورصة التداول، وهو ما أثر على السعر في مصر أسعار الذهب عيار 21 .

عيار 24 بـ868 جنيها.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 مايو 2020 في مصر

وقال أمير مرزوق، عضو شعبة الذهب، إن حركة تداول الذهب تشهد توقفًا في مصر حاليًا بسبب إلغاء الأفراح والاحتفالات في موسم عيد الفطر المبارك، بسبب قرارات التعامل مع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى غلق المحال التجارية ومنها محلات الصاغة للحد من انتشار العدوى.

وأكد أن التجار لا يتدخلون في أسعار الذهب من بينها، وأن سعر الذهب في مصر يحدده السعر العالمي وسعر الدولار في هذا اليوم.

تابع مواقعنا