الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيرميس: PayTabs Egypt توفر الدفع الإلكتروني للمشروعات الصغيرة مجانًا لمدة 3 أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 11:23 ص

قالت المجموعة المالية هيرميس، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن شركة PayTabs Egypt أعلنت تركيب وتوفير منظومة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مجانًا لمدة 3 أشهر لجميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأضاف البيان، أن شركة PayTabs Egypt هي شركة ناشئة بموجب شراكة استراتيجية بين المجموعة المالية هيرميس وشركة PayTabs  العالمية.

وأوضح البيان إن المبادرة تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تجاوز تبعات تباطؤ النشاط الاقتصادي خلال الأشهر الماضية وغيرها من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتشمل المباردة جميع القطاعات والأسواق التجارية التي تعمل بها المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمتوسط مبيعات شهربة عبر شبكة الإنترنت يبلغ 100 ألف جنيه، وفقًا للبيان.

وقالت هيرميس، في بيانها إنه خلال الفترة من أول أكتوبر إلى 31 ديسمبر المقبلين سوف يتمتع التجار المستفيدين من هذه المبادرة بخدمة مجانية تمكنهم من تجميع كافة المعاملات النقدية وتنفيذها بشكل سريع ومباشر عبر منصة PayTabs Egypt.

وقال البيان إن شركة   PayTabs Egyptتسعى لتسريع وتيرة التحول من نظام البيع بالتجزئة في المتاجر إلى نظام التجارة الإلكترونية الحديثة العديد من قطاعات التجزئة في مصر.

وأوضح أن هذه القطاعات مثل معارض الأزياء وتجزئة الإلكترونيات وتوصيل الطلبات إلى المنازل وغيرها.

وقالت هيرميس، إن المبادرة تأتي في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لتقليل الاعتماد على المعاملات النقدية وضمن أجندة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، وكذلك في إطار التدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وقال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس فاينانس، إن مبادرة PayTabs Egypt تهدف لتخفيف الضغط عن كاهل الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل التأثير التي تعرضت له خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن الشركة استلهمت فكرة المبادرة من قرار البنك المركزي بتأجل سداد أقساط قروض العملاء والشركات نظرًا للظروف الراهنة.

وقال هاني سليمان، مدير عام شركة PayTabs Egypt إن المبادرة تدعم التحول السريع في أسلوب البيع التقليدي بمتاجر التجزئة إلى منصات التجارة الإلكترونية، في ظل ارتفاع عدد منصات التجارة الإلكترونية بمصر بنسبة 30% وزيادة الطلب على المنتجات الإلكترونية بأربعة أضعاف المعتاد خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وشركة PayTabs Egypt تعمل في مجال تقديم خدمات التكنولوجيا المالية وحلول المدفوعات الرقمية، كما تزود التجار عبر الإنترنت ببوابة للمدفوعات الرقمية يمكن من خلالها الدفع والتحصيل.

الملا يوقع ميثاق إنشاء منظمة غاز شرق المتوسط.. والاتحاد الأوروبي: خطوة لتحسين أمن الطاقة

تابع مواقعنا