الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الذهب: الأسعار قابلة للزيادة بعد الانتخابات الأمريكية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 02:40 م

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، إن الاتجاه العام لأسعار الذهب قابل للزيادة، خاصة بعد انتهاء السباق الرئاسي الأمريكي، الذي رجح فوز جو بايدن، ليصبح الرئيس الـ46 في تاريخ أمريكا، وهو ما سيكون له آثار إيجابية على حركة التجارة العالمية.

وأضاف “نجيب” في تصريح لـ”لقاهرة 24 ” أن أسعار الذهب اليوم شهدت استقرارا ملحوظا، وسط ترقب الأسواق العالمية للإجراءات التي سيبدأ بها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن ، مشيرا إلى أن سعر جرام الذهب عيار 21  الأكثر شعبية في مصر استقر في تعاملات اليوم عند 850 جنيها للجرام.

أما عن سعر الذهب العالمي فقد سجل في نهاية تعاملات أول أمس الجمعة 1951 دولارا.

البورصة تتحول لصعود جماعي في منتصف تعاملات اليوم الأحد

وقال كايل رودا المحلل لدى “آي.جي ماركتس”، إنه على مدار الأسبوع الماضي، تحولت دينامية سوق الذهب من تحوط للتحفيز إلى مجرد مستفيد من الدولار وذلك التداول انحسر قليلا، مضيفا، “فور أن نرى غبار الانتخابات يهدأ؛ سيعود مجددا إلى التحرك بدافع من السياسة المالية وذلك بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، لكن احتمالات وجود انقسام في الكونجرس؛ مما يقلص فرص تقديم تحفيز فوري، تقود التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يسد الفجوة”.

وساعدت أسعار فائدة قرب الصفر، في ظل إجراءات تحفيز هائلة مدفوعة بالجائحة عالميا، الذهب الذي لا يدر عائدًا، والذي يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم، على أن يرتفع ما يزيد عن 27 بالمئة منذ بداية العام الجاري.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت أسعار الفضة 0.9 بالمئة إلى 25.10 دولار للأوقية.

ولم يطرأ تغيير يذكر على البلاتين عند 892.46 دولار، بينما ربح البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2392.65 دولار.

تابع مواقعنا