الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

قرار جمهوري بتعيين الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيسًا لجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراًا جمهوريًّا بتعيين الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة، رئيسًا لجامعة الإسكندرية.

والدكتور قنصوة، أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، حيث كان قد شغل منصب عميد كلية الهندسة، ثم نائبًا لرئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم محافظا للإسكندرية، وله العديد من الإسهامات في العمل كاستشاري مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا في مجال تحلية ومعالجة المياه.

وحصل قنصوة على العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحلية المياه باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وله أبحاث منشورة في الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

كما شارك الدكتور قنصوة في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلي والإقليمي، فضلا عن مشاركته في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية، كما شارك فى ملتقى خبراء المياه العرب “يناير 2016” بهدف صياغة استراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب.

وشارك قنصوة أيضا في إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو عام 2009، وله العديد من الإنجازات فى مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الإتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة فى التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.

وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الجامعة للتشجيع العلمى عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز فى العمل الهندسى عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبي للتعاون فى مجال تحلية المياه عام 2006.

نائب رئيس جامعة عين شمس: “امتحانات الميدتيرم زي أي سنة عادية بخلاف كورونا”

وسوم رئيس جامعة الإسكندرية ادعيه العام الجديد

مواضيع متعلقة

عاجل مطاردة بعد الفجر وسر السيارة الخضراء.. ننشر أقوال الشاهد الوحيد في حادث عمر خورشيد