الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار الرئيس بتأجيل الامتحانات.. مطالب لأولياء الأمور وطلاب الثانوية في عام "ذروة كورونا"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 03/يناير/2021 - 11:07 ص

قبل أيام قليلة، وبالتحديد، الخميس الماضي، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأجيل كافة امتحانات الترم الأول، لما بعد استقرار أزمة كورونا، الأمر الذي اعتبره أولياء الأمور، انتصارًا من الرئيس لهم، في مقابل ما وصفوه "بتعنت" الوزير، الدكتور طارق شوقي، وإصراراه على انعقاد الامتحانات في موعدها.

وبعد أيام من القرار، ناشد أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2021، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتسهيل على طلاب الثانوية العامة الذين تأثروا كثيرًا بجائحة كورونا، مثلهم مثل طلاب النقل، مطالبين بتخفيف المناهج، وإلغاء الأسئلة التعجيزية التي تأتي في المنظومة الحديثة، لا سيما وأن هذه الدفعة، هي الأولى التي سيطبق عليها نظام الثانوية العامة الجديد، بعد إلغاء الثانوية التقليدية.

تخفيف المناهج في البداية، قالت رباب عوض الله، إحدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، إن العام لم يكن سهلًا على الجميع، بما فيهم طلاب الثانوية، الذين منعهم الفيروس من المدارس والدروس الخصوصية، مطالبةً بضرورة تخفيف المناهج على الطلاب، بما لا يضر مستقبلهم.

إلغاء الأسئلة التعجزية

اتفقت معها في الرأي، هبة عبد الهادي، والتي شددت على ضرورة تخفيف المناهج على الطلاب كما حدث في العام الماضي، بقولها: "السنة اللي فاتت حذفوا جزء كبير من المنهج بسبب كورونا، واحنا السنة دي في ذروة الإصابات، وقفلوا المدارس، ووقفوا الدروس الخصوصية، فيا ريت نخفف المناهج، ونلغي الأسئلة التعجزية اللي بتيجي للعيال تعقَّدهم".

إلغاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع "أنس. م"، أحد طلاب الثانوية العامة 2020، والمسئول عن أحد الجروبات الخاصة بالطلاب، أكد أنه لا بد من استجابة الدكتور طارق شوقي، لتلك المطالب، وتدخل من الدولة لإنقاذ الطلاب من حالة القلق التي انتابتهم، في ظل تطورات الوضع الوبائي لجائحة كورونا، فضلًا عن أن هذه دفعة الثانوية العامة التي يتم تطبيق النظام الجديد عليها، مشيرا إلى مطالب أولياء الأمور، وهي إلغاء الامتحانات في المواد غير المضافة للمجموع.

"إلغاء المواد غير المضافة للمجموع، وإلغاء الأسئلة التعجزية وتخفيف المناهج"، المطالب تلك، كانت لعشرات أولياء الأمور، وقطاع غير قليل من الطلاب، الذين تواصلنا معهم عبر مجموعات "الثانوية"، والذين اتفقوا على تلك المطالب الثلاثة، فضلًا عن تأمين اللجان للطلاب، في حالة إصرار الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، على عقد الامتحانات في لجان، حيث دشنوا هاشتاجات بمطالبهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

لا مجال للغش.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة القادمة ستكون بنماذج مختلفة ومتكافئة المستوى 

تابع مواقعنا