السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": نحارب الدروس الخصوصية للحفاظ على صحة الطلاب.. والآباء يصرون على ذهابهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 12:27 م

علق مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على فيديو للحظة اقتحام ضبطية قضائية لأحد مجموعات الدروس الخصوصية. نشر "القاهرة 24"، والذي يظهر تكدس الطلاب بشكل وصفه أولياء الأمور بـ"الكارثي"، بقوله: "الآباء هم من يصرون على ذهاب أبنائهم للدروس".

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن وزارة التعليم منذ سنوات وهي تحارب ظاهرة الدروس الخصوصية، إلا أن هناك مسئولية كبيرة على أولياء الأمورفي هذا الصدد، مشيرًا إلى أن الفيديو المتداول كان "كارثي" بالفعل والطلاب متزاحمون فوق بعضهم البعض رغم أن السعة الاستعابية للمكان لا تتحمل ثلثهم.

أشار، إلى أنه بالنسبة لحالتهم الصحة وإصابتهم بالفيروس المستجد، فإن هذا الأمر يتحمله أولياء الأمور الذي يرسلونهم للمراكز والسناتر الخاصة، موضحًا أن الوزارة تحارب تلك الظاهرة فضلًا عن أنها أجلت الامتحانات حفاظًا على الطلاب من الذهاب للمدارس وإعطائهم فرصة للمراجعة في البيوت عبر المنصات والقنوات التعليمية.

أكد المصدر، على أن المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة منذ العام الماضي وبداية العام الجديد، توفر طرق تعلم جديدة وشرح وافٍ للمناهج الدراسية، فضلًا عن وجود أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية.

"العدد في اللمون".. تكدس الطلاب في إحدى قاعات الدروس الخصوصية (فيديو)

 

تابع مواقعنا