الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": استكمال المناهج الدراسية كاملة والامتحانات بعد 20 فبراير دون محذوفات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 16/يناير/2021 - 08:52 ص

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الطلاب استكملوا المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، عبر المنصات التعليمية بنظام "التعليم عن بُعد"، خلال الفترة من الثاني يناير الجاري حتى 15 من الشهر نفسه، قبل انطلاق إجازة منتصف العام اليوم السبت.

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم حسم مصير امتحانات الترم الأول بعد انتهاء إجازة منتصف العام والمقرر لها 20 فبراير الجاري، مشددةً على أن الامتحانات في المناهج كاملة دون محذوفات.

بدأت اليوم السبت 16 يناير إجازة منتصف العام الدراسي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في مصر، على أن تستمر الإجازة حتى 20 فبراير المقبل، على أن تكون الامتحانات وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد 20 فبراير المقبل.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد كشف في وقت سابق حقيقة الأخبار المتداولة بشأن عودة الدراسة حال انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن تلك التصريحات عارية تمامًا من الصحة.

أضاف "شوقي"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه لم يصرح لأي وسائل إعلام منذ بداية الشهر الجاري، وأن ما نسب إليه في أحد المواقع من تصريحات لا صحة لها، مطالبًا المواطنين بعدم الالتفات لها.

كانت مواقع ووسائل إعلام، قد نسبت تصريحات لوزير التعليم، حول عودة الدراسة واستقرار أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما نفاه الدكتور طارق شوقي.

كشفت مصادر بالوزارة، في تصريحات خاصة، أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على أي سيناريوهات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأنه من المقرر حسم مصيرها بعد انتهاء إجازة منتصف العام، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

"التعليم" تكشف عن الأوراق المطلوبة للحصول على تعويضات حالة تلف التابلت الخاص بالطلاب (مستند)

تابع مواقعنا