الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” يتدخل في واقعة إجبار مُدرسة لطالبة على ارتداء الحجاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 03:25 م

حرصت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، على الواقعة المنتشرة بشأن إجبار إحدى الطالبات بمدرسة لغات، على ارتداء الحجاب بداخل المدرسة وخلعه بخارجها، حيث طالب بمعرفة أسماء المدرسات اللاتي طالبن الفتاة بهذا الأمر.

وقالت “مرسي” في تعليقها على منشور لمياء لطفي، ولي أمر الطالبة ريم المقيدة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة بلبيس الرسمية للغات، والبالغة من العمر 13 عامًا: “هل من الممكن إرسال أسماء المدرسات”.

تعليق رئيس المجلس القومي للمرأة على الواقعة
تعليق رئيس المجلس القومي للمرأة على الواقعة

وأثيرت خلال الساعات الأخيرة حالة من القلق والجدل الواسع، على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن إجبار إحدى مدارس بلبيس لطالبة بارتداء الحجاب، وهذا بعد أن نشرت ولي أمر الطالبة تفاصيل تلك الواقعة، مؤكدةً على أنهم طالبوها من لبسه داخل المدرسة وخلعه خارجها.

البداية، كانت بكتابة لمياء لطفي، والدة الطالبة ريم، المقيدة بالصف الأول الإعدادي فى مدرسة بلبيس الرسمية للغات، بقولها: “كلموا ريم النهارده على الحجاب، وأنه جزء من الزي المدرسى والبسيه فى المدرسة وأقلعيه بره ومش هاندخلك المدرسه من غيره”.

طالب مخترع يبيع العطور في المترو: “نفسي وزير التعليم يساعدني أدخل مدارس STEM لاستكمال اخترعاتي”

كلموا ريم النهارده فعلا على الحجاب وانه جزء من الزى المدرسى والبسيه فى المدرسة واقلعيه بره ومش هاندخلك المدرسه من غيره…

تم النشر بواسطة ‏‎Lamya Lotfey‎‏ في الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ 

وقالت الطالبة: “أنا هاصعد طبعًا، وهاكتب اسم المدرسة والمدرسين والمدير، بعد ما ارجع لإدارة المدرسة كإجراء أولى”، مشيرًا إلى أن من طالب الفتاة بذلك مدرسة الألعاب وقد يكون تصرف فردي، وذلك في بداية الأمر.

وبعد ساعات انتشر هذا المنشور بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات المعارضة له، لاسيما وأنت تلك المدارس بها عددًا من الطالبات المسحيات وإجبارهم بالحجاب سيكون مخالف.

وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أولياء الأمور بتقديم شكوى لوزير التربية والتعليم ورفض هذا القرار، لاسيما وأن هناك عدد غير قليل من طلاب تلك المدارس مسيحيات ويتم إجبارهم على لبس الحجاب.

بنتى امبارح طفله عندها ١٣ سنه فى الصف الاول الاعدادى اتعمل عليها حفله فى مدرسة بلبيس الرسمية للغات من ٣ مدرسات قدمولها ٤…

تم النشر بواسطة ‏‎Lamya Lotfey‎‏ في الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ 

فيما قالت ولي الأمر: “المدرسة قالت مش هاندخلك من غير الحجاب”، متابعًا أنها قالت للطفلة: “ماما مش موافقة مش مشكلتنا حلى مشكلتك مع أمك”، مستكملةً: “الرسايل دى بتعكس المأساة اللى إحنا عايشنها فى مدارسنا اننا نكدب بخصوص الزى المدرسى، ونتكاتر على طفله، ونرهبها ونهددها، وأوهمها ان فيه مشكله بينها وبين أمها”.

“مش هتعلم عشان عندي سكر”.. تفاصيل إهانة مديرة مدرسة ابتدائي لطالبة في بورسعيد

 

تابع مواقعنا