الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:44 م

يعد حليب جوز الهند من المواد الطبيعية الصحية التي تستخدم للعناية بالبشرة، حيث إنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تعزز من نضارة البشرة وتزيد من حيويتها، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

كما يساهم حليب جوز الهند في ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق، وإزالة الجلد الميت المتراكم فيها، كما أنه يمكن استخدامه كمزيل للميكب.

ولم تنحصر فوائد حليب جوز الهند في العناية بالبشرة، بل يساعد في تحسين صحة القلب، وكذلك تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالأنيميا والتهابات الجسم والمفاصل.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة 

– ترطيب البشرة ومنع إصابتها بالجفاف

وذلك من خلال خلط جوز الهند مع العسل، ووضعه على البشرة قبل النوم، أو يمكن اضافة قطرات من حليب جوز الهند، مع قطرات صغيرة من زيت اللوز، ووضعهما كدهان للبشر، يعزز من ترطيبها، ويزيد من حيويتها، تنظيف البشرة، وذلك من خلال خلط حليب جوز الهند، مع الزبادي، ويتم مزجهما جيداً، ويتم وضعهما على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

– تعزيز نضارة البشرة

من خلال خلط حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، كما يمكن استخدام هذا الماسك في تنظيف البشرة من آثار المكياج، يعالج البشرة من الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال وضع حليب جوز الهند مع ماء الورد، لمدة 20 دقيقة، مما يساعد في تهدئة البشرة، والتقليل من احمرارها.

“الأرصاد”: موجة الطقس السيئ لن تؤثر على مباراة القمة (فيديو)

– تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت

عن طريق خلط حليب جوز الهند، مع زيت جوز الهند، والسكر، ويتم خلط جميع المكونات السابقة، جيداً ثم دهان البشرة بهما، مع التدليك بحركات دائرية، لمدة 5 دقائق، ثم يترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ويتم إزالته بالماء الفاتر.

تابع مواقعنا