الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

نصائح بعدم القيام بالقروض الشخصية في تلك الحالات

نصائح بعدم القيام بالقروض الشخصية في تلك الحالات

تعد القروض الشخصية هي أول الحلول التي تطرأ على ذهن الإنسان عند تعرضه لأي أزمة مالية، وخصوصا مع الأزمات التي تزامنت مع جائحة كورونا، وأثرت على العديد من الأشخاص جعلتهم يلجأون إلى الاقتراض في الوضع الراهن.

وتم عمل استطلاع رأى حول القروض الشخصية، نتج عنه أن الأمن الوظيفي والتدفقات النقدية لا تزال تشكل ضغوطًا مالية رئيسية خلال جائحة كورونا، حيث كان يسعى البعض إلى تغطية النفقات المنزلية الفورية.

الحكومة توافق على مبادرة الصندوق العربي للإنماء لتأجيل سداد أقساط وفوائد القروض الممنوحة لمصر

ويبحث كثير من الناس في الوقت الحالى، حيث يتطلع 65 ٪، من المشاركين في الاستطلاع إلى الحصول على قروض شخصية تتراوح بين 20000 دولار و 29000 دولار. 

 وأصيب حتى الآن أكثر من 6 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، خلال جائحة كورونا وأسفر عن حوالي 400000 حالة وفاة ولا تزال الأعداد في تزايد مستمر.

ويقدم موقع “herworld.com” الأساسيات الخمس التي يجب أن تقترض من أجلها، ومن الممكن الحصول على قرض شخصي لمجرد أن فائدته قليلة.

  • البُعد عن الاقتراض الشخصي للذهاب إلى رحلة أو القيام بتنزه إلى أي مكان، فمن الخطأ أن يتم الاقتراض من أجل إشباع رغبة شخصية. 
  •  لا ينصح بالاقتراض من أجل الحصول على الأسهم في البورصة، لأن المستثمر الذكي لا يقوم بالاقتراض وهو يعلم أنه سيخسر الأموال، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
  • تعلم طرق تقليل النفقات وعدم الانغماس في أسلوب الحياة الباهظة، لعدم تحمل النفقات الزائدة والتعرض إلى الاقتراض.
  • يلجأ كثير من الناس إلى اللجوء إلى الاقتراض، لشراء سيارة أو شراء منزل او البدء في عمل تجاري، ولكن هناك قروض مخصصة لتلك المشاريع، تتناسب مع تلك المشاريع أكثر من اقتراض من البنوك وبرامج توجيه الوكالات الحكومية.

وسوم البورصة حملات المرور دراجات نارية

مواضيع متعلقة

عاجل فوز تحقيق "القاهرة 24" "شواطئ سود" بجائزة "The Writing Magazine Digital Journalism award"