الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

ما هي الأطعمة الغنية بالبروتينات وتساعد على إنقاص الوزن؟

انقاص الوزن

تعد البروتينات من أكثر العناصر الغذائية الأساسية لبناء العضلات، كما أنها تساعد على فقدان الوزن، وذلك نتيجة الشعور بالشبع بعد تناولها، مما يحد من الإفراط في تناول الكثير من الوجبات.

“كنا فاهمين غلط”.. خبير: “فورمة الساحل بتتعمل فى الشتاء مش الصيف”

عرض موقع” medicalnewstoday” مجموعة من الأطعمة الغنية بالبروتينات، وتساعد على انقاص الوزن، وتشمل:

حبوب الذرة

تحتوي حبوب الذرة الصفراء على حوالي 15.6 جرام من البروتين لكل كوب، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الذرة أيضًا على كمية جيدة من الألياف والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم.

السلمون 

يعتبر السلمون مصدرًغني بالبروتين، كما أنه من الأسماك الدهنية، الغنية بأحماض أوميغا 3.

البطاطس

تشتهر البطاطس بأنها من الكربوهيدرات النشوية ولكنها تحتوي أيضاً على الكثير من العناصر الغذائية، وأبرزها البروتينات، حيث تحتوي حبة البطاطس متوسطة الحجم بقشرها على ما يزيد قليلاً عن 4 جرام من البروتين. 

البروكلي 

يعد البروكلي من الخضروات الغنية بالبروتين، حيث يحتوي الكوب الواحد من البروكلي النيء يحتوي على ما يقرب من 2.6 جرام من البروتين ، و31 سعر حراري لكل كوب.

البيض 

يعتبر البيض مصدرًا غنياً بالبروتينات والمواد الغذائية والدهون الصحية، حيث أظهرت بعض الدراسات أن البيض يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم الحد من الإفراط في تناول الطعام، على سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن مجموعة من النساء اللواتي تناولن البيض بدلاً من الخبز في وجبة الإفطار شعرن بالشبع لفترة أطول وتناولن سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

التونة

تعد التونة مصدرًا غنياً بالبروتين الذي يحتوي أيضًا على عدد قليل من السعرات الحرارية، فهي من الأكلات الخفيفة ذات القيمة الغذائية العالية.

الأفوكادو 

يحتوي الأفوكادو على البروتين والدهون غير المشبعة الصحية للقلب، كما أنه غني بالألياف و البوتاسيوم.

وسوم رابيت تيست انقاص الوزن فقدان الوزن

عاجل فوز تحقيق "القاهرة 24" "شواطئ سود" بجائزة "The Writing Magazine Digital Journalism award"