الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 أنواع من السناك الضار.. تعرف عليها 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 09:04 ص

هناك الكثير من الأطعمة الخفيفة الشهيرة بـ"السناك" التي يحبها الكثيرون من الكبار والصغار، لكن توجد بعض من تلك الأطعمة تسبب ضررًا بالصحة على المدى البعيد، وهو ما كشفه موقع eat this، حيث عرض أبرز الوجبات الخفيفة غير الصحية، والتي يجب تجنبها.

رقائق البطاطس ذات النكهات المختلفة وجدت دراسة واحدة من هارفارد أن المشاركين الذين تناولوا رقائق البطاطس كجزء من نظامهم الغذائي اكتسبوا وزنًا، وذلك بسبب كثرة السعرات الحرارية فيها.    شوكولاتة الحليب فهي من الأطعمة التي تزيد الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لذا ينصح باستبدالها وتناول الشوكولاته الداكنة، حيث تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وأيضاً إنقاص الوزن.

الزبادي المنكه معظم الزبادي المنكه المستخدم مليء بالسكر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

حبوب سكرية مثل الكورن فليكس فهي من الأطعمة المليئة بالسكر والسعرات الحرارية، التي تؤدي الى زيادة الوزن، لذا يفضل استبدالها، باستخدام الشوفان، أو رقائق الذرة.

المعجنات فهو تعد من الأكثر الأطعمة التي تؤدي الى زيادة الوزن، مثل البسكويت المملح.  

وزير الري: رفع حالة الاستنفار العام لمجابهة السيول والأمطار

كوكتيل فواكه معلبة يعد من الوجبات الخفيفة الخادعة، التي تؤثر سلبياً على حالتك المزاجية، وأيضاً على صحة عقلك، حيث وجدت الدراسات أن ارتفاع استهلاك السكر مرتبط بارتفاع معدل أعراض الاكتئاب.   الجرانولا الجرانولا، من أكثر الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، كما تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.

تابع مواقعنا