الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وقعت في حب رفع الأثقال وعمرها شهور.. قصة طفلة عمرها 7 سنوات تهوى رفع الأثقال وحلمها الوصول للأولمبياد

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 26/ديسمبر/2020 - 10:18 م

"رافعة أثقال ولاعبة أولمبية مستقبلية"، بدأت Prisais Brooklyn ، المعروفة باسم Princess P  صاحبة السبع سنوات، ممارسة التمارين في عمر 10 أشهر فقط وسرعان ما وقعت في حب رفع الأثقال، وهدفها هو الفوز في الأولمبياد، كما أنها متعددة المواهب، فلم تقتصر على رفع الأثقال، إنما أيضاً تحب الجمباز، وتمارسه بإنتظام.

وتُظهر Princess P للفتيات والمراهقات كيف يمكن أن تساعدهن التمارين على البقاء أقوياء ليس فقط جسديًا ولكن أيضًا عقليًا عندما تشعر بالإنجاز ولديك أهداف، سيكون لآراء الناس تأثير أقل عليك، 

وقالت بريسيز وفقاً لما جاء بموقع Powerofpositivity:" هدفي المستقبلي هو أن أكون في الألعاب الأولمبية وأن أكون طبيبة بيطرية."

وتابعت:" الجمباز واللياقة البدنية ورفع الأثقال تلهمني لأنها تجعلني أقوى".

وأشارت الى أهمية رفع الأثقال بالنسبة لها، حيث ذكرت أنها  ليس فقط تتمتع بجسم قوي وصحي، ولكنها تحافظ على عقلها إيجابيًا أيضًا، كما يساعدها موقفها الحازم والمركّز على البقاء على المسار الصحيح ويذكرها بأنها تستطيع فعل أي شيء تريده. 

وأصبح لدى بريسيز آلاف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت على أهمية دور والدها في حياتها، فهو يمثل مصدر الدعم الأساسي لها، كما يشجعها على التقدم والتطور.

وكانت بريسيز هي الفتاة الوحيدة البالغة من العمر 4 سنوات في فريق المستوى 2 الأولمبي للناشئين وقد تقدمت الآن إلى فريق المستوى 4.

ولحسم الجدل المثار حول سلامة رفع الأثقال للأطفال الصغار، قالت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) إن الأطفال يمكنهم الاستفادة منها، من خلال الإشراف المناسب، كما أن رفع الأثقال يساعد في حماية الأطفال من خطر السمنة. 

وتشمل توصيات AAP اتخاذ الاحتياطات التالية:

 قبل البدء في أي برنامج لرفع الأثقال، يجب على الأطفال مراجعة الطبيب إذا كانوا يعانون من أي حالات طبية أو يخضعون للعلاج الكيميائي.

 التأكد من أن التدريبات مناسبة للعمر وتشمل التمارين الرياضية وتمارين المقاومة وتمارين النمو الأخرى. 

عند الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمن ، ابدأ بتمارين المقاومة ، حيث يساعد ذلك على حرق الدهون لفترة زمنية أطول، ثم بعد ذلك، قم بدمج التمارين الرياضية.

 تأكد من تضمين عمليات الإحماء والتهدئة في كل جلسة تدريب.

 شجع الأطفال على شرب كمية كافية من الماء واتباع نظام غذائي متوازن لضمان السلامة والنجاح في التدريبات.

 إذا أظهر الأطفال أي علامات مرض أو إصابة، فتوقف عن التمرين على الفور، وقم بإجراء المزيد من التقييم قبل السماح لهم بالتمرين مرة أخرى.

طفلة الرقص بالسنجة بحب محمد رمضان وصافينار و”عيطت على نفسي” (فيديو)

 

 

تابع مواقعنا