الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرضت عن طريق الخطأ.. أمريكا تعلن إلغاء الضرائب على مصانع التقطير

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 01/يناير/2021 - 05:10 م

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إلغاء الرسوم المفروضة على مصانع التقطير التي ساعدت في الحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال صنع معقم اليدين، المعتمد على الكحول، وأكدت أن تلك الضرائب فرضت عن طريق الخطأ.

عندما كان هناك نقص في معقمات الأيدي في مارس، قفزت المئات من معامل التقطير وصنعوها بأنفسهم، لذا كان عليهم التسجيل كمصنّعين للأدوية، حيث يتعين عليهم دفع رسوم المستخدم كل عام للحكومة، وفقا لشبكة سي إن إن.

وفرضت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، رسومًا بلغت 15000 دولار على كل من معامل التقطير هذا الأسبوع، وفقًا لمسئول كبير في HHS.

 وفي السياق ذاته، قالت براين هاريسون، رئيس الأركان في بيان اليوم الجمعة :"الشركات الصغيرة التي تقدمت لمحاربة كوفيد 19، يجب أن تثني عليها حكومتها، ولا تفرض ضرائب على القيام بذلك، ويسعدني أن أعلن أننا وجهنا إدارة الغذاء والدواء إلى التوقف عن فرض رسوم المستخدم التعسفية والمفاجئة".

وتابع: "كثير من هذه الشركات الصغيرة إلى حد ما، ومعامل تقطير الحرف اليدوية،  تضررت أعمالهم وسبل عيشهم عندما أغلقت المطاعم"، مضيفا :"لكنهم قفزوا إلى المعركة وانضموا إلى القتال ضد كوفيد، لم يكن هذا  أقل من عمل بطولي، إنهم أبطال أمريكيون."

والجدير بالذكر، أنه مع ظهور الوباء في وقت سابق من هذا العام، انخفض المعروض من معقمات الأيدي حيث قام الناس بتخزينه في محاولة لدرء فيروس كورونا، ولتلبية الزيادة في الطلب، بدأت بعض شركات التقطير في استخدام الكحول في منشآتها، لإنشاء حلول تعتمد على الكحول، وقام البعض بتعبئتها في زجاجات صغيرة، بينما شجع البعض الآخر الناس على إحضار حاوياتهم الخاصة لإعادة التعبئة.

كما  قال أولد فورث ديستيليري في أتلانتا، إحدى هذه الشركات:"نظرًا للتقارير الأخيرة عن انقطاع الخدمة وانخفاض الإمداد في مجتمعنا، فقد قررنا توفير معقم اليدين مجانًا لأي شخص محتاج، مصنوع من هلام الصبار و 95٪ من الإيثانول".

تابع مواقعنا