السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مطبخ كورونا المجاني".. شباب يتطوعون لعمل وجبات لمرضى كورونا وتوصليها (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 03:46 م

في ظل العديد من المخاوف لمخالطة مرضى كورونا، يقع الكثير من المصابين في مأزق لتلبية احتياجاتهم المنزلية من الأطعمة، والأدوية الخاصة بفيروس كورونا، نتيجة عزلتهم داخل المنزل، وعدم قدرتهم على التسوق، فضلًا عن معانتهم الشديدة بسبب مرضهم، ولكن على جانب آخر مشرق، فكر "أحمد البرديسي" البالغ من العمر 29 عامًا في مساعدة هؤلاء، من خلال تجهيز وجبات صحية لهم ، وإرسالها إليهم مجانًا، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتجنب الإصابة.

 أوضح أحمد البرديسي صاحب المبادرة، "للقاهرة 24"، أن المبادرة متوفرة في في الجيزة واسكندرية وبورسعيد، ويتم توصيل الوجبات إلى منزل المصابين، مع عدم الاختلاط معهم مباشرة.

وقال أحمد: "الفكرة جاتلي لما لاقيت منسور على الفيسبوك، لواحد طلب وجبات من المطعم، ولما عرف أنه مصاب بكورونا، رفض التوصيل، ومن هنا فكرت إني أعمل مطبخ كورونا المجاني".

وتابع: "نحن 5 طهاة في المطبخ، بالإضافة إلى فريق عمل متطوع، لتوصيل الوجبات للمصابين".

مضيفًا: "الوجبات تتضمن الأطعمة التي تساعد على تعززي المناعة  في جسم المصاب، وتتكون الوجبات اليومية من أرز بسمتي، وفراخ مسلوقة، مع خضار سوتيه، إلى جانب طبق فاكهة".

واستكمل: "نقوم بالتنوع بين الوجبات، حتى لا يمل المصالب من تكرار الأطعمة، فهناك وجبات آخرى تتكون من سمك، وأرز، مع سلطة، وقطع فاكهة، أو نفس المكونات مع لحمة".

 عن طرق توصيل الوجبات لمرضى كورونا، قال أحمد:" المريض بيتواصل معانا، بعد ما يتأكد أنه مصاب بفيروس كورونا، وبعد كده بيبعت لنا العنوان، واحنا بنبعتله الوجبات كل يوم لحد باب البيت".

مؤكدًا: نترك الوجبات أمام أبواب المنازل، حتى لا نخالط المصابين، تجنبًا للعدوى.

 كما أشار:" أنه منذ انطلاق مبادرة "مطبخ كورونا المجاني" تواصل معنا اعداد كثيرة للتطوع في عمل الخير، من حيث التوصيل، أو طهي الوجبات".

مشيرًا أنه العمل قائم على التبرعات والمشاركة المجتمعية لدعم مرضى كورونا، في حين أشار إلى أن زيادة أعداد المصابين، تمثل عقبة كبيرة أمامهم، لعدم القدرة على تلبية جميع الطلبات.

 

 

تابع مواقعنا