الأحد 30 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها التوتر وقلة النوم.. أسباب تؤدي إلى بطء التئام الجروح والإصابات

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 14/يناير/2021 - 11:33 م

قد يعاني الكثير من الأشخاص، من صعوبة بالغة في شفاء الجروح والإصابات، حيث تأخذ تلك الإصابات وقتًا طويلًا على غير المعتاد في التئامها، الأمر الذي يسبب ألمًا كبيرًا بالجسم، فضلًا عن الألم النفسي أيضًا، لتباطؤ التئام تلك الجروح.

دراسة تكشف أهم أسباب عدم التئام الجروح بسرعة

ويقدم "القاهرة 24"، أبرز الأسباب التي تؤدي إلى بطء التئام الجروح لدى البعض.

أسباب تباطؤ التئام الجروح.

ضعف الجهاز المناعي:

يؤثر الجهاز المناعي وبشكل كبير في عملية التئام الجروح، حيث إن الأخيرة تعتبر عملية معقدة، وتتأثر بكثير من الخلايا المناعية الموجودة في جسم الانسان.

 

اضطرابات النوم:

من المعروف أن النوم المنتظم وبشكل مستقر، يؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان، ومن بينها سرعة التئام الجروح أبيضا، حيث إن أنسجة الجسم تحتاج الى قسط كافي من النوم، حتى تستطيع أن تلتئم.

 

التوتر والعصبية:

يؤثر زيادة التوتر والضغط بشكل سلبي على عملية التئام الجروح، حيث أن التعب والإرهاق يؤثر على عمل الجهاز المناعي، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تباطؤ عملية التئام الجروح والإصابات.

 

الطعام غير الصحي:

تناول الطعام الغني بالالياف والفيتامينات، والعناصر الغذائية الهامة، يساعد الجسم وبشكل كبيرفي  زيادة قدراته على مقاومة جميع الأمراض، ويساهم ايضا في سرعة عملية التئام الجروح والإصابات.

 

قلة الحركة والكسل:

تعتبر قلة الحركة وزيادة الكسل، من أكثر الأمور التي تؤثر على صحة الجهاز المناعي وجسم الإنسان، وبالتالي التأثير بشكل سلبي على سرعة التئام الجروح والإصابات، والكسور، وهناك أيضا.

وهناك أيضًا عادات غير صحية تؤثر على سرعة التئام الجروح، مثل التدخين والسمنة وزيادة الوزن بشكل مفرط.

 

تابع مواقعنا