الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاده.. 4 زيجات في حياة صلاح ذو الفقار

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 18/يناير/2021 - 01:15 م

شكل الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، ثنائيًا رائعًا مع دلوعة الشاشة "شادية"، ورغم أن قصة حبهما تعتبر من أشهر القصص داخل الوسط الفني، إلا أن الفنان لديه 4 زيجات في حياته، لم تكن شادية الأولى بينها أو الأخيرة.

وفي ذكرى ميلاد صلاح ذو الفقار، التي توافق اليوم 18 يناير، يقدم "القاهرة 24" عدد زيجات الفنان الراحل.

ولد صلاح ذو الفقار في 18- 1- 1926، بمدينة المحلة، حيث تخرج في كلية الشرطة،  وعين مدرسًا بها، ثم اتجه إلى التمثيل من خلال أشقائه، فهو شقيق المخرج عز الدين ذو الفقار ومحمود ذو الفقار، ودخل عالم التمثيل عام 1955، من خلال فيلم "عيون سهرانة"، وفيما يلي عدد زيجاته.

"جمهوري هو زوجي والأغاني أطفالي".. تعرف على أشهر مقولات "داليدا" ورسالة وداعها قبل الانتحار

نفيسة بهجت

تزوج الفنان الراحل صلاح ذو الفقار السيدة نفيسة بهجت في بداية حياته عام 1947، حيث أنجب منها أبناءه، ولكنه انفصل عنها بشكل غير رسمي.

زهرة العلا

الزوجة الثانية في حياة الفنان صلاح ذو الفقار هي الفنانة زهرة العلا، حيث وقع في حبها خلال تصوير فيلم "رد قلبي"،  ولكن القدر لم يشأ أن يعيش الزواج طويلًا، فقد حدث الانفصال بعد عام واحد من الزواج.

الفنانة شادية

هما الثنائي الأشهر في تلك الفترة، حيث عاشا قصة حب كبيرة تداولتها الصحف، وكانت حديث الساعة في تلك الفترة، ولكنها لم تدم طويلًا، حيث انفصل الثنائي، رغم الحب الكبير الذي يكنه كل منهما للآخر، وكانت السبب الأبرز في حدوث الانفصال هو تعرض شادية لإجهاض جنينها، حيث توترت العلاقة بينهما كثيرًا، وساءت الحالة النفسية لشادية، لتنتهي القصة بالطلاق عام 1972.

السيدة بهيجة

هي الزيجة الأطول عمرًا، حيث استمر معها الفنان صلاح ذو الفقار حتى مات، وبلغت مدته زواجه منها نحو 18 عاما، كما أنه أوصى بها أبنائه قبل الوفاة.

وفي عام 1993، خلال تصوير فيلم الإرهابي، مع الفنان عادل إمام، رحل صلاح ذو الفقار عن عالمنا عن عمر يناهز 67 عامًا، دون أن يستكمل بقية المشاهد الخاصة بالفيلم.

تابع مواقعنا