الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: زواج التجربة لا علاقة له بالإسلام (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 18/يناير/2021 - 04:50 م

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ما يطلق عليه "زواج التجربة"، مشيرًا إلى أنه لا علاقة له بصحيح الإسلام.

وقال الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون": "أصبح اليوم أشكال من الزواج لا علاقة للإسلام بها، ولما الشخص اللىي عامل الموضوع ده قال مش زواج ده عقد تصالح بين زوجين متخاصمين، وكلمة زواج تجربة دي من أجل الترويج والدعاية في الإعلام". 

وتابع الجندي: "شوف عامل زواج إعلان ويقول تجربة هل المرأة تجرب، هذا كلام خطير وتلاعب بشرع الله، ولا بد من وقف هذه المهزلة". 

وفي وقت سابق، علقت دار الإفتاء المصرية، على ما يُسمى إعلاميًا بمبادرة "زواج التجربة"، مشيرةً إلى أنها اطلعت على الأسئلة المتكاثرة الواردة إليها عبر منافذها المختلفة.

وقالت الدار في بيان: "اطلعنا على الأسئلة المتكاثرة الواردة إلينا عبر مختلف منافذ الفتوى بدار الإفتاء المصرية حول ما يُسَمَّى إعلاميا بمبادرة «زواج التجربة»، والتي تُعْنَى بزيادة الشروط والضوابط الخاصة في عقد الزواج، وإثباتها في عقد مدني منفصل عن وثيقة الزواج، والهدف من ذلك: إلزام الزوجين بعدم الانفصال في مدة أقصاها من ثلاث إلى خمس سنين، يكون الزوجان بعدها في حِلٍّ من أمرهما، إما باستمرار الزواج، أو الانفصال حال استحالة العشرة بينهما".

الأزهر يحسم الجدل: زواج "التجربة" عقدُه باطل ومُحرَّم

تابع مواقعنا