السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للبشرة والزهايمر.. تعرف على فوائد شاي الرمان وطريقة عمله "بارد وساخن"

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 20/يناير/2021 - 06:31 ص

يعتبر شاي الرمان من أكثر أنواع الشاي شهرة في جميع أنحاء العالم، حيث يرتبط استهلاكه بالعديد من الفوائد الصحية، ويتم تحضير هذا الشاي الأحمر المذهل إما من بذور الرمان أو القشور أو الزهور المجففة أو العصائر المركزة الممزوجة بالشاي الأخضر أو ​​الأبيض أو أي شاي عشبي، وفيما يلي فوائد شاي الرمان، وفقا لما جاء في موقع "بولد سكاي".

فوائد شاي الرمان يدعم صحة القلب: شاي الرمان مليء بالبوليفينول الرئيسي مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية والبونيكالاجين التي تمتلك نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة.  يعزز الجهاز التناسلي: بيتا سيتوستيرول الموجود في الرمان، يساعد على حماية الجهاز التناسلي.  يعالج مرض السكري:  يحتوي الرمان على مجموعة واسعة من مادة البوليفينول التي لها أنشطة مضادة للأكسدة، وقد يساعد حمض الإيلاجيك والبونيكالاجين الموجود في الفاكهة في تقليل ارتفاع الجلوكوز الذي يحدث بعد كل وجبة وبالتالي إدارة مرض السكري بشكل فعال.  يساعد في إنقاص الوزن: قد تساعد الكمية العالية من حمض البونيك في شاي الرمان في إنقاص الوزن نظرًا لتأثيراته على خفض الكوليسترول. له خصائص مضادة للسرطان: تقول إحدى الدراسات أن الكيرسيتين وحمض الإيلاجيك في شاي الرمان لهما خصائص مضادة للسرطان والتي قد تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية. قد يمنع شاي الرمان من أعراض مرض الزهايمر المضادة للأعصاب:  فقد تساعد مادة Punicalagin و urolithins الموجودة في الشاي في إبطاء تطور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.   يعزز المناعة: يمكن أن يساعد وجود السكريات في القشرة على تعزيز المناعة التي تقلصت بسبب العلاج الكيميائي.  جيد للبشرة : الرمان فعال ضد تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، والتي تكون مسئولة عن العديد من مشاكل الجلد مثل التهاب الحمامي وسرطان الجلد والتغيرات المبكرة المرتبطة بالعمر.  يمنع الميكروبات: يحتوي شاي الرمان على عوامل مضادة للميكروبات مثل حمض الإيلاجيك والعفص، التي قد تساعد في منع مسببات الأمراض الفيروسية والبكتيرية، وخاصة المكورات العنقودية الذهبية والسالمونيلا والبنسيليوم ديجيتاتوم. الشاي فعال أيضًا ضد السلالات شديدة الإمراض والمقاومة للأدوية. يقي من أمراض العظام: هشاشة العظام هي أحد أمراض العظام التي تتميز بضعف وهشاشة العظام، وأظهرت دراسة أن الأنشطة المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة لشاي الرمان يمكن أن تكون مفيدة لهشاشة العظام، وقد يساعد في منع فقدان العظام وتقليل الأضرار التي لحقت بالعظام بسبب الجذور الحرة.  مفيد للعناية بالأسنان: يمكن تقليل مشاكل الأسنان عن طريق استهلاك شاي الرمان، حيث يقلل الرمان بشكل كبير من مستعمرة بكتيريا البلاك مثل العصيات اللبنية والمكورات العقدية. 

كيف تصنع عصير الرمان بذور من حبتين رمان كبيرتين. العسل حسب الذوق.  تخلط البذور في الخلاط لإخراج العصير.  اخلط المزيج جيدًا للحفاظ على بعض البذور سليمة.  قم بتخزين الخليط في وعاء.  يمكنك تخزين ذلك لمدة شهر واحد. 

خطوات صنع شاي الرمان ساخنا  اسكب حوالي 4-5 ملاعق كبيرة من العصير في الكوب مع ملعقة من البذور.  أضف الماء الساخن.  يضاف العسل ويقدم الشاي ساخنا.  قشر برتقال أو ليمون.  ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور.  4-5 أوراق نعناع عسل أو شراب القيقب حسب الذوق. اغلي القشور في الماء لمدة 1-2 دقيقة.  أضف الزنجبيل وأوراق النعناع.  قم بتغطية الجرة وأطفئ اللهب.  دع الخليط منقوعا لمدة 15-20 دقيقة.  صفي الشاي في الكوب وتخلصي من القشور. أضف العسل أو شراب القيقب.  يقدم ساخنا. 

طريقة عمل شاي الرمان المثلج  1 كوب عصير رمان.  1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.  4-5 مكعبات ثلج.  أوراق نعناع عسل أو شراب القيقب. نضيف في الخلاط عصير الرمان وعصير الليمون وأوراق النعناع ومكعبات الثلج.  امزج الخليط بسلاسة، ثم يُسكب في كوب ويُضاف المُحلّى.

تعرف على فوائد قشر الرمان للشعر والبشرة

تابع مواقعنا