الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

طرق طبيعية لعلاج فطريات فروة الرأس

فروة الرأس

تصاب فروة الرأس بالعدوى الفطرية وذلك من خلال دخول الفطريات والبكتيريا إلى فروة الشعر من خلال البصيلات أو الجلد التالف، ومن أشهر أنواع العدوى البكتيرية التهاب الجريبات، التهاب القوباء، وسعفة فروة الرأس، وتنتج الإصابة بالعدوى البكتيرية من خلال اتحاد خلايا الجلد الميتة مع الدهون المتراكمة، وفي هذه الحالة تكون فروة الرأس بيئة خصبة لتكاثر الفطريات، وهناك بعض الوصفات الطبيعية لعلاج فطريات فروة الرأس نستعرضها وفقاً لموقع “health line”.

أضرار أدوية التنحيف وآثارها الجانبية

علاج فطريات الشعر بالثوم 

يمتلك الثوم خصائص تمكنه من مكافحة الفطريات، لذلك قد يكون استخدام الثوم فعالا في علاج عدوى فروة الرأس الفطرية، ويمكن تحضير ماسك الثوم بإستخدام ثلاثة من فصوص الثوم المهروسة وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ورفع المكونات على النار لدة دقيقتين ثم قومي بتصفية الزيت وضعيه  على فروة الرأس والشعر ،واتركيه لمدة 1-2 ساعة قبل شطفه بقليل من الشامبو، ويمكنك القيام بذلك مرة إلى مرتين في الأسبوع، واحذري من ترك الثوم طويلًا على شعرك لأنه قد يحرق فروة رأسك.

 علاج فطريات الشعر بالزيوت

 هناك عديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج فطريات الشعر، مثل زيت شجرة الشاي العطري وزيت الخروع وزيت النيم زيت جوز الهند الذي يعتبر من فضل هذه الزيوت لأن به خصائص مضادة للفطريات، وهو أيضًا أحد أفضل الزيوت لنمو الشعر الصحي.

ويمكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج فطريات فروة الشعر من خلال إحضار ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند بلطف، واتركي الزيت على فروة رأسك لمدة 1-2 ساعة، ثم اشطفي شعرك بالماء وقليل من الشامبو، افعلي ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 علاج فطريات الشعر بالخل 

خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات، لذلك قد يساعد على التخلص من فطريات الشعر، ويستخدم من خلال إحضار كوب واحد من خل التفاح وكوبين من الماء، ثم اشطفي شعرك بهذا المحلول، ويمكنك القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

 كيف تعرفين أنكِ مصابة بفطريات الشعر؟

قبل استخدام أي من هذه العلاجات، عليك أولًا أن تعرفي إذا ما كنت مصابة بفطريات الشعر أم لا، وهناك أعراض شائعة لعدوى فروة الرأس الفطرية منها طفح جلدي أحمر على فروة الرأس قد يتقشر وظهور قشور بيضاء على فروة الرأس قد تتساقط أيضًا، وظهور دمامل بيضاء أو صفراء مليئة بالصديد على فروة الرأس، وبقع ناعمة ورطبة أو بقع بيضاء على فروة الرأس. 

نصائح للتخلص من فطريات الشعر 

  • غسل الشعر بانتظام وتنظيفه جيدًا.
  •  الحفاظ على فروة الرأس جافة ونظيفة. 
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  •  تقليل تناول الأطعمة النشوية والسكرية. 
  • السماح لفروة رأسك بالتنفس بتعريضها للهواء.
  • والحد من استخدام القبعات والأوشحة. 

وسوم تورم المفاصل تأمين الكونجرس رصف الطرق ذكريات مصوره صالة التحرير

مواضيع متعلقة

عاجل مطاردة بعد الفجر وسر السيارة الخضراء.. ننشر أقوال الشاهد الوحيد في حادث عمر خورشيد